"بتكوين" تقود خسائر حادة في سوق العملات المشفرة

العملة المشفرة "بتكوين"
العملة المشفرة "بتكوين" المصدر/ بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراجعت عملة "بتكوين" والعملات المشفرة الرئيسية الأخرى، في تعاملات اليوم الأربعاء، بعد أن أصدر بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) بياناً أكَّد فيه أنَّه لا يمكن استخدام الرموز الرقمية كوسيلة للدفع.

وانخفض سعر أكبر عملة مشفَّرة إلى أقل من 40 ألف دولار للمرة الأولى منذ أوائل فبراير 2021، وذلك بعد أن سجَّلت خسائر بـنسبة 10٪ اليوم إلى 38973 دولاراً، لتمحو "بتكوين" بذلك جميع المكاسب التي حقَّقتها بعد إعلان Tesla Inc يوم 8 فبراير أنَّها ستستخدم أموال الشركة لشراء الأصول الرقمية وقبولها كطريقة دفع مقابل مركباتها.

وبعد خسائر اليوم تكون "بتكوين"، دون متوسط تحرُّكاتها في 200 يوم. وهي الآن منخفضة 40% عن أعلى مستوياتها هذا العام البالغ 64 ألفاً، و895.22 دولاراً، الذي بلغته في 14 إبريل الماضي. تأتي خسائر "بتكوين"، المستمرة خلال هذا الأسبوع بسبب تعليقات إيلون ماسك المتواصلة على استثمارات شركة Tesla Inc في العملة الرقمية. وتراجعت العملات المشفَّرة الأخرى مثل "إيثريوم"، و"دوج كوين".

قال أنتوني ترينشيف، الشريك الإداري والمؤسس المشارك لشركة Nexo في لندن، مقرض العملات المشفَّرة: "هذا هو الفصل الأخير من تشديد الصين الخناق على العملات المشفَّرة". وهبط سعر عملة "إيثريوم"، بحوالي 15% في تعاملات اليوم إلى 2875.36 دولاراً.