“روبن هود" تكشف عن خطط طرحها الأولي الأسبوع المقبل

تطبيق روبن هود
تطبيق روبن هود المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط "روبن هود ماركتس إنك" لتقديم طلب طرح أولي للجمهور الأسبوع المقبل، وتستهدف منصة التداول أواخر يونيو كموعد لظهورها الأول في السوق، وفقاً لمصادر مطَّلعة.

كشفت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لسرية المعلومات، أنَّ خطط طرح "روبن هود" في مراحل متقدِّمة، لكنَّ التوقيت والتفاصيل قد يتغيران، ورفض متحدِّث باسم "روبن هود" التعليق.

وسيقدِّم هذا الطرح للمستثمرين المحتملين أوَّل نظرة شاملة على أوضاع "روبن هود" المالية والمخاطر المرتبطة بالسهم، وتقدَّمت "روبن هود" بوثائق سرية للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في مارس، وهي عملية تسمح للمشرِّع بطلب أيِّ تغييرات ضرورية قبل جعل الأسهم متاحة للعامة.

كما أوضح بيان للجنة الأوراق المالية في مايو أنَّ الدفع للشركة لتدفُّق أوامر التداول - أكبر مصدر إيراداتها - تضاعف أكثر من ثلاثة أضعاف في الربع الأول إلى 331 مليون دولار في ظلِّ شيوع التطبيق بشدة بين المستثمرين الشباب وسط جنون أسهم الميم.

يقول المشرِّعون، إنَّ منصة "روبن هود" تشجع طبيعة التداول الشبيهة باللعب،

لاسيَّما بين المستثمرين الأفراد عديمي الخبرة، وقال جاري غينسلر، رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الجديد، في جلسة استماع بالكونجرس يوم 6 مايو، إنَّ العديد من اللوائح تمَّت كتابتها قبل أن تغيّر التكنولوجيات الحديثة طريقة التداول. وقال غينسلر: "نحن بحاجة لتقييم لوائحنا، وقد نجد أنَّه يتعيَّن علينا تجديد مجموعة قواعدنا".