"كيه كيه أر" تستحوذ على "جون لانغ" البريطانية مقابل 2.8 مليار دولار

"كيه كيه أر آند كو" الأمريكية تستحوذ على شركة "جون لانغ" البريطانية التي تستثمر وتدير مشروعات في مجالات النقل والبنية التحتية الاجتماعية والبيئية
"كيه كيه أر آند كو" الأمريكية تستحوذ على شركة "جون لانغ" البريطانية التي تستثمر وتدير مشروعات في مجالات النقل والبنية التحتية الاجتماعية والبيئية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت شركة "كيه كيه أر آند كو" (KKR & Co) على شراء"جون لانغ غروب" في صفقة استحواذ بلغت قيمتها نحو ملياري جنيه إسترليني (2.8 مليار دولار) للاستفادة من محفظة الشركة من مشروعات البنية التحتية، وتعزيز مساعي "كيه كيه أر" نحو تحقيق مزيد من النمو.

ستدفع عملاق الاستثمارات الخاصة الأمريكية، وفق ما قالته الشركة يوم الأربعاء، 403 بنسات لكلِّ سهم من أسهم "جون لانغ" بعلاوة 27%عن السعر المستهدف لسهم الشركة المدرجة في لندن، وذلك قبل الكشف عن المحادثات في 6 مايو.

وتخطط شركة "إيكويتيكس" المتخصصة في الاستثمار في البنية التحتية، التي تمتلك محفظة الأصول الحالية لشركة "جون لانغ" بشكل مشترك إلى بيع 50% من "جون لانغ" بمجرد اكتمال عملية الاستحواذ.

التركيز على البنية التحتية

تستثمر وتدير "جون لانغ" مشروعات النقل والبنية التحتية الاجتماعية والبيئية وفقاً للموقع الإلكتروني للشركة. وستبقي الشركة على إدارتها للمشروعات مع الاستفادة من دعم الاستحواذ لرسملة الشركة.

قالت "كيه كيه أر"، إنَّ "جون لانغ" لديها فرص قوية وجذابة للمشاريع المستقبلية، كما أنَّها تمتلك منصة تمكِّنها من بناء استراتيجيتها الخاصة بشأن مشروعات البنية التحتية.

بدأت "جون لانغ" كشركة مقاولات، ومقرّها في شمال غرب إنجلترا. وباعت المجموعة التي تأسست قبل 173 عاماً أنشطة البناء في عام 2001 لتركز منذ ذلك الحين على الاستثمار، وإدارة أصول مشروعات البنية التحتية للمؤسسات الحكومية.

تأتي أغلب مشروعات "جون لانغ" في إطار برامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص في بريطانيا، وأوروبا، وآسيا، وأمريكا اللاتينية، وأمريكا الشمالية.