الرئيس التنفيذي لـ"الشرق": هيرميس ستدير طرحاً عاماً ببورصة مصر خلال 2021

المجموعة المالية هيرميس
المجموعة المالية هيرميس المصدر: موقع شركة المجموعة المالية هيرميس
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية "هيرميس" المصرية، كريم عوض، إنَّ استحواذ تحالف "هيرميس - الصندوق السيادي" على 76% من بنك الاستثمار العربي يدعم استراتيجية المجموعة منذ عام 2015، الرامية إلى تحويل "هيرميس" لبنك شامل يقدِّم الخدمات المالية غير المصرفية إلى جانب خدمات البنوك التجارية التي ستتعزز عبر بنك الاستثمار العربي.

وأضاف عوض في مقابلة مع برنامح "شرق غرب" المذاع عبر قناة الشرق الإخبارية، أنَّ الشركة تعتمد على مواردها الذاتية في تدبير السيولة الخاصة بتمويل صفقة بنك الاستثمار العربي.

وكشف الرئيس التنفيذي لـِ"هيرميس" في حديثه لـِ"الشرق"، أنَّ "هيرميس" ستضخُّ 2.6 مليار جنيه في رأسمال بنك الاستثمار العربي، ونحو 1.2 مليار جنيه من قبل صندوق مصر السيادي، بما يعزز الخطط المستقبلية للبنك.

وفي إشارة للخطط المستقبلية لـ"هيرميس"، قال عوض، إنَّ الربع الأول من العام الحالي شهد قيام المجموعة بإدارة طرحين أوليين في السوق السعودي، وتوقَّع قيام المجموعة بإدارة طرح جديد في السوق المصرية مع نهاية الربع الثالث أو بداية الربع الرابع من 2021.

أضاف أنَّ "هيرميس" تبحث دوماً عن فرص لطروحات أولية تعزِّز من تمثيل الاقتصاد المصري بشكل جاذب للمستثمر الأجنبي، مشيراً إلى نجاح تجربة "هيرميس" في طرح شركة "فوري" كأوَّل شركة مدفوعات إلكترونية في سوق المال.

ولفت عوض إلى أنَّ المستثمرين الأجانب يفضِّلون دوماً الاستثمار في شركات تزيد قيمتها عن 300 مليون دولار، بما يعزز من خططهم الاستثمارية على الأمد الطويل والمتوسط.