شركة عقارات أمريكية تخسر 2.1 مليار دولار في ثلاثة أشهر

شعار شركة "وي ورك" الأمريكية
شعار شركة "وي ورك" الأمريكية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تكبدت "وي ورك" (WeWork)، وهي شركة عقارات تجارية أمريكية تقدم مساحات عمل مشتركة للشركات، خسائر بقيمة 2.06 مليار دولار في الربع الأول من 2021، متأثرة بتداعيات جائحة فيروس كورونا، والتسوية مع المؤسس المشارك، الذي تمت الإطاحة به، "آدم نيومان"، وفقاً لمصدر مطلع على الشؤون المالية.

قال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن الخسارة المتزايدة ترجع إلى حد كبير لمجموعة متنوعة من التكاليف غير المتكررة، والتي تشمل أيضاً إغلاق المكاتب وإعادة الهيكلة الأخرى.

وكشف المصدر أن التسوية مع "نيومان" أدت إلى شطب غير نقدي (تكاليف عينية) لما يقرب من 500 مليون دولار.

تعادل خسارة الشركة في الربع الأول من 2021، أكبر أربعة أضعاف مما كانت عليه في نفس الفترة قبل عام، وفقاً لصحيفة "فاينانشال تايمز"، التي أوردت بعض التفاصيل في وقت سابق يوم الخميس.

لم يتسن الاتصال بالمتحدث باسم "وي ورك" للحصول على تعليق، كما رفض متحدث باسم "نيومان" التعليق.

آدم نيومان، الشريك المؤسس لشركة "وي ورك"
آدم نيومان، الشريك المؤسس لشركة "وي ورك" المصدر: بلومبرغ

فشل الطرح العام

استقال نيومان في عام 2019 بعد انهيار خطة الشركة لإتمام طرح عام أولي. أنقذت مجموعة "سوفت بنك" اليابانية، "وي ورك" واشتبكت مع نيومان في المحكمة بسبب صفقة أسهم غير محققة، وافق الطرفان على إتمام تسوية في فبراير.

تحت قيادة الرئيس التنفيذي الجديد، سانديب ماثراني، تعيد "وي ورك" التركيز على أعمالها الأساسية المتمثلة في تأجير المساحات المكتبية وتسعى إلى تقليل التكاليف.

قال المصدر المطلع إن الخسارة المعدّلة قبل الفوائد والضرائب والمصروفات الأخرى تقلصت في الربع الرابع من 2020 إلى 446 مليون دولار.

تعافي الطلب

أثر الوباء بشدة على أنشطة "وي ورك"، لكن المديرين التنفيذيين، قالوا إن الشركة في وضعٍ جيد لاقتصاد ما بعد تفشي الوباء.

قال مارسيلو كلور، الرئيس التنفيذي لشركة "وي ورك" في "مؤتمر بلومبرغ" خلال الأسبوع الأخير إن طلب العملاء حالياً يتجاوز مستويات ما قبل الوباء.

وأشار المصدر المطلع على التفاصيل المالية إلى أن العملاء التزموا بمبلغ 1.9 مليار دولار في المبيعات المستقبلية.

محاولة جديدة للطرح

بعد محاولتها الفاشلة في إتمام طرح عام أولي، تخطط " وي ورك" لإتمام الطرح مرة أخرى خلال 2021، من خلال الاندماج مع شركة استحواذ ذات أغراض خاصة، وهي "باواكس أكوزيشن كورب".

بلغت الأصول السائلة لدى "وي ورك" 2.2 مليار دولار في الربع الأول، ومن المتوقع أن ترتفع إلى 3 مليارات دولار، عندما تغلق اندماجها في الربع الثالث من 2021.