"دويتشه بنك" يسعى لتوفير تمويلات مستدامة بـ244 مليار دولار بنهاية 2023

قال البنك إنه ساعد على جلب تمويلات واستثمارات مستدامة إلى السوق بقيمة 71 مليار يورو بنهاية الربع الأول
قال البنك إنه ساعد على جلب تمويلات واستثمارات مستدامة إلى السوق بقيمة 71 مليار يورو بنهاية الربع الأول المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يُسرِّع "دويتشه بنك" من وتيرة الجهود المبذولة لمواءمة أعماله مع المعايير البيئية، والاجتماعية، والحوكمة في إطار اتجاه المقرضين العالميين للتمويل الأخضر بشكل متزايد.

وقال البنك الأكبر في ألمانيا، في بيان يوم الخميس، إنَّه يسعى لتسهيل تمويلات واستثمارات مستدامة بقيمة 200 مليار يورو (244 مليار دولار) بنهاية 2023، أي قبل عامين مما كان مخططاً له في السابق. كما وضع "دويتشه بنك" أهدافاً أكثر طموحاً لتمكين المرأة في المناصب القيادية.

الرئيس التنفيذي للبنك الألماني، كريستيان سوينغ، قال في البيان: "علينا أن نتقدَّم بأسرع ما يمكن لننتقل من مرحلة الطموح إلى مرحلة الفعل. لقد أحرزنا تقدُّماً أكبر بكثير مما توقَّعنا"، مما سمح للمقرض الأوروبي بزيادة طموحاته.

البنوك تتوسع في التمويل الأخضر

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تركِّز فيه البنوك بجميع أنحاء العالم بشكل متزايد على التمويل الأخضر، مثل: السندات والقروض، مع الابتعاد عن إقراض الشركات المنتجة للوقود الأحفوري.

وبحسب ما قال "دويتشه بنك" يوم الخميس في فعالية لاطلاع المستثمرين على سياسات الاستدامة الجديدة، فقد ساعد المصرف في جلب تمويلات واستثمارات مستدامة إلى السوق بقيمة 71 مليار يورو بنهاية الربع الأول.

نشر "دويتشه بنك" أيضاً أهدافاً مالية مستدامة لكلِّ قطاع من قطاعاته، مشيراً إلى أنَّه يخطط لتدريب نصف الموظفين الذين يتعاملون مع العملاء على تصنيف الاستدامة الخاص به بحلول نهاية العام. كما يسعى البنك الألماني إلى خفض استهلاك الوقود في سياراته البالغ عددها 5400 سيارة في ألمانيا بنسبة 30%، بالإضافة إلى رفع نسبة تمثيل النساء في المناصب القيادية العليا إلى 30% على الأقل بحلول عام 2025.