إيلون ماسك يعود مجدداً لتأييد العملات المشفرة

إيلون ماسك
إيلون ماسك المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال إيلون ماسك مؤسس شركة "تسلا" الرائدة عالميا في صناعة السيارات الكهربائية، في رده على تغريدة لأحد متابعيه على "تويتر" حول التكنولوجيا والعملات المشفرة، إنه يدعم العملات المشفرة.

نص التغريدة يوم 22 مايو 2021: "المعركة الحقيقية هي بين العملات الرسمية (الورقية) والعملات المشفرة. بشكل عام أنا أؤيد الأخيرة".

في حديث بدأه ماسك بنفسه بمقارنة السحر بالتكنولوجيا حيث سأله شخص عن رأيه في الأشخاص الغاضبين منه بسبب العملات المشفرة، فكان رد الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" بأن "المعركة الحقيقية بين العملات القانونية والعملات المشفرة. بشكل عام، أنا أؤيد الأخيرة".

ارتفعت عملة "بتكوين" بعد تغريدة ماسك ليتم تداولها عند حوالي 38150 دولارا بحلول الساعة 12:27 مساءً بتوقيت لندن.

كان ماسك أدلى بتعليقات مماثلة من قبل؛ ففي ديسمبر 2020 غرد أن "بتكوين تكاد تكون مثل العملة القانونية".

وفي فبراير، أوضح ماسك أنه "عندما تكون للعملة الورقية فائدة سلبية مستحقة (على الإيداع)، فإن الأحمق لن ينظر في مكان آخر" .

كذلك قال في وقت سابق، بأنه لن يبيع أي وحدة من "دوج كوين"، كما نشر صورة للعملة المشفرة على ورقة الدولار والتي تعبر عن كلب من نوع شيبا إينو لتحل مكان وجه رئيس أمريكي سابق.

وشهدت "بتكوين" تقلبات حادة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، بعد تحذير جديد من المسؤولين الصينيين بشأن اتخاذ إجراءات صارمة ضد العملات المشفرة.

واستمرت عمليات البيع يوم الجمعة بعد تحطم معنويات المستثمرين بشأن عملة بتكوين مع غضبهم من تحول إيلون ماسك، المؤيد للعملة سابقا بتغيير وجه رئيس أمريكي سابق على ورقة الدولار، إلى منتقد لـ"بتكوين" بسبب فرط استخدام الطاقة لتعدينها.