نشطاء نباتيون يعطلون إمدادات اللحوم لمطاعم ماكدونالدز في بريطانيا

محتجون يقطعون طرق الإمدادات لمطاعم ماكدونالدز
محتجون يقطعون طرق الإمدادات لمطاعم ماكدونالدز المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أوقف نشطاء مدافعون عن حقوق الحيوان الإمدادات إلى حوالي 1300 مطعم في بريطانيا تديرها شركة "ماكدونالدز" في محاولة لإقناع عملاق الوجبات السريعة بتبني قائمة طعام نباتية بالكامل.

قالت منظمة "أنيمال ريبيليون" في بيان إن حوالي 50 محتجا من أفرادها حاصروا جميع مراكز التوزيع الأربعة التابعة للشركة في بريطانيا.

أضافت المنظمة أنها تعتزم استمرار الاحتجاج في المواقع لمدة 24 ساعة على الأقل باستخدام الشاحنات وهياكل الخيزران.

"ماكدونالدز هي مجرد رمز لمشكلة أكبر بكثير، في مجال تربية الحيوان بأكملها " وفقا لـ "أنيمال ريبيليون".

وأضافت "هذه الاحتجاجات المنظمة في جميع أنحاء البلاد بمثابة صرخة في وجه قطاع الزراعة والحيوان للقيام بدورها في أزمة المناخ العالمية".

قال متحدث باسم "ماكدونالدز" إن الشركة "تقوم بتقييم التأثير على عمليات التسليم إلى مطاعمنا وعلى عناصر قائمة الطعام".

تغريدة المنظمة: أخبار عاجلة (الرجاء المشاركة!). حوالي 50 من نشطاء منظمة "أنيمال ريبيليون" * في الوقت الحالي * يحاصرون شبكة التوزيع لماكدونالدز بأكملها في بريطانيا (1300 مطعم في البلاد) لدورها في حالة الطوارئ المناخية، وإزالة الغابات في منطقة الأمازون، ومعاناة الحيوانات. يجب أن ننتقل إلى الطعام النباتي. "أنيمال ريبيليون" 22 مايو 2021.

واجه موردو اللحوم ضغوطًا متزايدة من المستهلكين والمستثمرين إذ يقول العلماء إن الصناعة تساهم بشكل رئيسي في انبعاثات الميثان وإزالة الغابات. تمثل تربية الماشية 14.5% من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري عالميا.

استهدفت منظمة "أنيمال ريبيليون"، وهي مجموعة متحالفة مع "تمرد ضد الانقراض" المؤيدة لفكرة مكافحة التغير المناخي، في الماضي مكاتب مرتبطة بعملاق الأغذية الزراعية "كارجيل إنك" (Cargill Inc) و سوق "سميثفيلد" للحوم التاريخي في لندن.

وصف الرئيس التنفيذي لـ "ماكدونالدز" كريس كيمبزينسكي، سابقًا الأغذية النباتية بأنها "اتجاه مستمر بالنسبة للمستهلكين".

ولدى أكبر سلسلة مطاعم في العالم، والتي تطرح وجبة نباتية باسم "ماك بلانت" في بعض الأسواق، اتفاق توريد مع شركة "بيوند ميت إنك" المصنعة للبدائل من اللحوم النباتية.