كلارك: طيران الإمارات وفلاي دبي لن تندمجا تحت علامة واحدة

تيم كلارك رئيس طيران الإمارات
تيم كلارك رئيس طيران الإمارات المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال رئيس طيران الإمارات تيم كلارك، إنَّ "طيران الإمارات"، و"فلاي دبي" لن تندمجا تحت علامة واحدة، وستظلان علامتين منفصلتين، لكن من المقرر أن تعمل الشركة مع "فلاي دبي" سوياً عن قرب أكثر خلال الفترة المقبلة".

أكَّد كلارك في مقابلة، أنَّ أداء "طيران الإمارات" أفضل مما كانت يتوقَّع في البداية، مضيفاً: "نحن أكثر كثيراً، وأفضل كثيراً، مما كنَّا نظن أنَّنا سنكون عليه في هذا الوقت".

وفي مقابلة مسجلة مع المستشار في شؤون الطيران جون ستريكلاند، أضاف كلارك: "لا أقول إنَّ ذلك جيد. إنَّه فقط أفضل مما كنا نعتقد أنَّنا سنكون عليه".

خلال المقابلة، أكَّد رئيس "طيران الإمارات"، على أنَّه ليس لديه أي شكٍّ في عودة السفر الدولي بأعداد كبيرة، مشيراً إلى أنَّ شركته تسيِّر أسبوعياً ما بين 15، و20 طائرة "إيرباص إيه380إس"، وأنَّ الشركة تستدعي تدريجياً الطواقم العاملة للطائرات "إيرباص إيه380".

وبحسب كلارك، فإنَّ طائرات "إيرباص إيه380" ستظل من أساسيات أسطول "طيران الإمارات" خلال الفترة ما بين 10، و15 سنة المقبلة.

لا يتوقَّع رئيس "طيران الإمارات"، أن تتسلَّم الشركة أول طائرة "بوينج" من طراز "777إكس" قبل 2024، وذلك على الرغم من أنَّ شركة صناعة الطائرات الأمريكية أبلغته أنَّها ستأتي في 2023.

وقال: "إنَّهم يقولون أواخر 2023. حسناً، إنَّنا دائماً نقرأ ذلك لعام 2024. أنا في المجال لفترة طويلة جداً سمعت فيها الشركات المصنعة تقول أشياء من هذا القبيل. لا يمكنهم أن يعطوك رقماً، ولا يمكنهم أن يعطوك تاريخاً، لتسجيل طائرة؛ فأنت تعلم أنَّك تتحرَّك نحو تاريخ أبعد، وغالباً ما يصل الأمر إلى 18 شهراً".

كان من المقرر أصلاً أن تتسلَّم "طيران الإمارات"، وهي من أول عملاء الطائرة، أولى طائراتها من أصل 126 طائرة "777إكس" في يوليو من العام الماضي.

وأبلغ كلارك "بوينج" بأنَّ "طيران الإمارات" لن تتلقى طائرات لا يتماشى أداؤها مع المنصوص عليه في العقد.