FIM دبي المدعومة من "هيرميس" تخطط لصفقة "شيك على بياض" بأمريكا

واجهة مبنى بورصة نيويورك للأوراق المالية.. سوق شركات الاستحواذ ذات أغراض خاصة تشهد اضطراباً مؤخراً بعد أن جمعت 181 مليار دولار خلال الأشهر الـ15 الماضية
واجهة مبنى بورصة نيويورك للأوراق المالية.. سوق شركات الاستحواذ ذات أغراض خاصة تشهد اضطراباً مؤخراً بعد أن جمعت 181 مليار دولار خلال الأشهر الـ15 الماضية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشفت مصادر مطلعة أن "إف أي إم بارتنرز" (FIM Partners)، شركة إدارة الأصول في الأسواق الناشئة والواعدة، والمدعومة من المجموعة المالية هيرميس، تدرس إدراج شركة استحواذ ذات أغراض خاصة (SPAC) في الولايات المتحدة.

وأفصحت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، لأن المعلومات خاصة، أن شركة الاستثمار التي تتخذ من دبي مقراً لها قد تسعى للحصول على حوالي 250 مليون دولار لشركة الشيك على بياض. مُضيفةً أن بنك "جي بي مورغان" يقدم المشورة بشأن الصفقة المحتملة.

لكن المصادر لفتت إلى أن "إف أي إم بارتنرز" لم تحدد موعداً لعملية الإدراج، ويمكن أن تقرر الانتظار قبل المضي قدماً في الصفقة نظراً للاضطراب في سوق شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة.

نشاط مضطرب

تباطأت عمليات تسجيل شركات الشيك على بياض في الولايات المتحدة خلال الأسابيع الأخيرة، بعد أن جمعت 181 مليار دولار خلال الأشهر الـ15 الماضية، وفقاً لبيانات جمعتها بلومبرغ. لكن حتى مع تباطؤ هذا النشاط بشكلٍ عام، إلا أن سوق شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة أصبح أكثر عالمية، حيث تسعى الشركات من آسيا إلى أوروبا لجمع الأموال لعقد الصفقات في هذا المجال.

يقود "إف أي إم بارتنرز" الرئيس التنفيذي هادي بن ملوكة، وهو مصرفي سابق في "ميريل لينش"، وكان يدير سابقاً ذراع الاستثمار في الأسواق الواعدة لمجموعة "دويت غروب" (Duet Group). وبحسب موقعها على الإنترنت، تمتلك "إف أي إم بارتنرز" مكاتب في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وبريطانيا. ووافقت المجموعة المالية هيرمس على شراء حصة في الشركة في عام 2017.

المصادر أكدت أن المناقشات جارية، لكن من غير المؤكد أنها ستؤدي إلى صفقة. ولم يكن لدى ممثل "إف أي إم بارتنرز" أي تعليق فوري. في حين رفض متحدث باسم "جيه بي مورغان" التعليق.