لم تفصح عن موعد تشغيلها.. "الاتحاد" تنقل طائرة "ايرباص 350" إلى مركزها في أبوظبي

طائرة تابعة لشركة طيران الاتحاد الإماراتية. سعت الشركة لمنافسة "القطرية" و"الإمارات" بشراسة؛ لكن اللافت أنها أجرت قبل أزمة كورونا بعضاً من أعمق التخفيضات في الأسطول على مستوى الصناعة، حيث حاولت كبح جماح الخسائر، وإعادة تركيز الشبكة على احتياجات أبوظبي.
طائرة تابعة لشركة طيران الاتحاد الإماراتية. سعت الشركة لمنافسة "القطرية" و"الإمارات" بشراسة؛ لكن اللافت أنها أجرت قبل أزمة كورونا بعضاً من أعمق التخفيضات في الأسطول على مستوى الصناعة، حيث حاولت كبح جماح الخسائر، وإعادة تركيز الشبكة على احتياجات أبوظبي. المصدر: غيتي ايمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

نقلت الاتحاد للطيران أولى طائراتها الخمس من طراز "ايرباص اس إي ايه 350" إلى مركزها في أبو ظبي بعد عامين تقريباً من بدء الشركة الأوروبية تسليم هذا الطراز.

ورداً على أسئلة بلومبرغ نيوز، قالت شركة الطيران الخليجية التي لا تزال تراجع شبكتها: "لم يتم تحديد تاريخ إدخال الطائرة في الخدمة بعد، وهذا يعد جزءاً من التخطيط الاستراتيجي الأوسع لشركة الطيران". وكان الرئيس التنفيذي للشركة قال سابقاً إن الاتحاد للطيران تتطلع إلى تشغيل ما يصل إلى 12 طائرة من طراز "ايه 350".

سعت الاتحاد للطيران المملوكة للدولة ذات مرة إلى التنافس بشراسة مع الخطوط الجوية القطرية وطيران الإمارات التي تتخذ من دبي مقراً لها، لربط كل ركن من أركان العالم. لكن اللافت أنها أجرت قبل أزمة كورونا بعضاً من أعمق التخفيضات في الأسطول على مستوى الصناعة، حيث حاولت كبح جماح الخسائر، وإعادة تركيز الشبكة على احتياجات أبوظبي.

ووفقاً لموقع "بلين سبوتير" (planespotter)، لدى الاتحاد للطيران طلب لشراء 20 طائرة من طراز ايرباص "ايه 350"، انخفاضاً من 62 طائرة في الأصل، تم تسليم خمس منها، لا تزال متوقفة عن العمل في مطار "بوردو ميرينياك" الفرنسي.