"دبي للسلع" يطلق مركز "كريبتو" لدعم تقنيات التشفير والبلوكتشين

جانب من افتتاح مركز كريبتو في دبي لدعم قطاعي التشفير والبلوكتشين
جانب من افتتاح مركز كريبتو في دبي لدعم قطاعي التشفير والبلوكتشين المصدر/ الموقع الإلكتروني لمركز دبي للسلع المتعددة
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، التابع لحكومة دبي، عن إطلاق "مركز كريبتو"، الذي سيوفِّر منظومة شاملة تدعم نمو الأعمال، والشركات الناشطة في قطاعي التشفير والبلوكتشين.

وبحسب بيان على الموقع الإلكتروني لمركز دبي للسلع، فإنَّ مركز "كريبتو" التابع لمركز دبي للسلع المتعددة، الذي تمَّ افتتاحه مساء أمس الإثنين، يسعى لاستقطاب الأعمال والشركات كافةً بمختلف فئاتها وأحجامها الناشطة في مجال التشفير، بدايةً من الشركات المتخصصة في تطوير منصَّات التداول المدعومة بتقنية البلوكتشين، ووصولاً إلى المؤسسات المعنية بطرح الأصول المشفَّرة، وإصدارها، وإدراجها، وتداولها.

مركز "كريبتو"، سيقدِّم حلولاً استشارية في مجال التشفير بدعم من "كريبتو فالي لابز"، وهي الشركة الداعمة لمشروع "كريبتو فالي" المدعوم من الحكومة السويسرية، والذي شكَّل نقطة انطلاقة لمنصَّات عالمية في مجال التشفير مثل: "كاردانو"، و"إيثريوم".

وستتولى هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات تنظيم أنشطة تداول الأصول المشفَّرة التي يتمُّ إجراؤها داخل المنطقة الحرة.

وسوف تستفيد الشركات والأعمال المتخصصة في مجال التشفير كذلك من إطار العمل التنظيمي الذي يعتمده مركز دبي للسلع المتعددة، مما سيعزز سهولة ممارسة الأعمال دون المساومة على معايير الحوكمة وممارسات الشفافية.

من جانبه، قال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول، والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، إنَّ تقنيات التشفير والبلوكتشين تمتلك إمكانات هائلة قادرة على تطوير مسار التجارة العالمية، وسلاسل التوريد، والانتقال بها إلى مستويات جديدة تماماً، وهذا ما ينسجم تماماً مع رؤية مركز دبي للسلع المتعددة المتمثِّلة في قيادة تطوير مستقبل التجارة.

وأوضح أنَّ مركز "كريبتو"، لديه كل الإمكانات التي تجعله داعماً للشركات المتخصصة في قطاع التشفير، والمضي قدماً بالتجارة العالمية نحو آفاق جديدة.