أبوظبي تتلقى 6 مليارات دولار طلبات اكتتاب في سندات لأجل 7 سنوات

صورة جوية للعاصمة الإماراتية أبوظبي. تتمتع ديون الإمارة بتصنيف ائتماني عند "AA" من قبل وكالة ستاندرد آند بورز. وكانت قد جمعت 5 مليارات دولار في أغسطس من بيع سندات على ثلاث شرائح
صورة جوية للعاصمة الإماراتية أبوظبي. تتمتع ديون الإمارة بتصنيف ائتماني عند "AA" من قبل وكالة ستاندرد آند بورز. وكانت قد جمعت 5 مليارات دولار في أغسطس من بيع سندات على ثلاث شرائح المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تلقت أبوظبي طلبات بقيمة تفوق 6 مليارات دولار، للاكتتاب في سندات لأجل 7 سنوات تعتزم الإمارة إصدارها بالعملة الأمريكية.

وبعدما كانت أبوظبي قد حدَّدت السعر الاسترشادي الأولي للسندات بين 70 و75 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية، تقلص السعر الاسترشادي ليتراوح بين 50 و55 نقطة أساس.

وأظهرت وثيقة صادرة عن أحد البنوك أنَّ المديرين الرئيسيين، ومديري الدفاتر المشتركين في ترتيب الإصدار هم: "سيتي غروب"، و"بنك أبوظبي الأول"، و"إتش إس بي سي"، و"جيه بي مورغان"، و"ستاندرد تشارترد".

يرتبط الدرهم الإماراتي بالدولار، وتسعى الحكومة إلى اغتنام فرصة انخفاض تكاليف الاقتراض في وقت أدى الارتفاع الحاد في ضغوط الأسعار إلى تأجيج المخاوف من أنَّ البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يقوم بتشديد سياسته النقدية المتساهلة للغاية، وبالتالي رفع سعر الفائدة.

تتمتع ديون الإمارة بتصنيف ائتماني عند "AA" من قبل وكالة "ستاندرد آند بورز". وكانت أبوظبي قد جمعت 5 مليارات دولار في أغسطس من بيع سندات على ثلاث شرائح.