"أمازون" تدشن 3 مراكز بيانات في الإمارات خلال 2022

ِشعار شركة أمازون
ِشعار شركة أمازون المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة "أمازون" الأمريكية، اليوم الأربعاء، أنَّ وحدة الخدمات السحابية التابعة لها ستدشن ثلاثة مراكز بيانات بالإمارات في النصف الأول من 2022، لتكون ثاني مناطقها للبنية التحتية في الشرق الأوسط.

كانت خدمات "أمازون ويب" قد افتتحت بالبحرين المجاورة في 2019 أوَّل مراكز البيانات التابعة لها في الشرق الأوسط.

من جانبه أوضح مكتب أبوظبي للاستثمار، أنَّ الصفقة تأتي في إطار جهوده لجذب استثمارات تبنّي قدرات تكنولوجية، وتعزيز الابتكار.

وقال بيتر ديسانتيس كبير نواب رئيس خدمات "أمازون ويب" لشؤون البنية التحتية العالمية: "نحن متحمِّسون للبناء على الزخم الكبير لتبني الحوسبة السحابية في الشرق الأوسط من خلال توفير المزيد من الخيارات للعملاء في الإمارات لتشغيل التطبيقات، وتخزين البيانات محلياً".

وكشفت شركة "أمازون"، في مارس الماضي عن خططها لتوسيع شبكة أعمالها في المملكة العربية السعودية للعام 2021، التي تتضمَّن افتتاح 11 مركزاً جديداً، وتوفير أكثر من 1500 فرصة عمل لمواطني وسكَّان المملكة، وفقاً لبيان صادر عن الشركة.

وقالت في بيان، إنَّ التوسُّعات الجديدة ستعزِّز القدرة التخزينية لمستودعات الشركة في المملكة العربية السعودية بنسبة 89%، في حين ستشهد شبكة التوصيل التابعة لها نموَّاً بنسبة 58%.

وأوضحت "أمازون" أنَّها تعاونت مع البريد السعودي، و10 من شركاء خدمات التوصيل، مما أتاح لها خدمة أكبر عدد من العملاء، والوصول إليهم في مناطق المملكة كافةً.