شركة "كيرينغ" تقلل حصتها في "بوما" المصدر: بلومبرغ

مالكة "غوتشي" تبيع حصة في "بوما" بمليار دولار للتركيز على منتجات الرفاهية

المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أنهت شركة "كيرينغ" (Kering SA)، المالكة لعلامة "غوتشي"، بيع حصة تبلغ 5.9% من استثمارها في مصنّع الأحذية الرياضية "بوما"، من أجل التركيز على منتجات الرفاهية.

الشركة الفرنسية باعت 8.9 مليون سهم في العلامة التجارية الألمانية مقابل 90.3 يورو للسهم الواحد، أي ما مجموعه نحو 805 ملايين يورو (982 مليون دولار)، وفقاً لبيان صادر اليوم الخميس. وبعد عملية إعداد سجل المكتتبين المحتملين، ستمتلك "كيرينغ" 4% من "بوما".

تأتي الصفقة بعد بيع سابق بنفس الحجم في شهر أكتوبر، كجزء من مساعي "كيرينغ" لتقليل حصتها في العلامة التجارية للأحذية والملابس الرياضية منذ عام 2018، بعد أكثر من عقد من الاستثمار فيها. وقامت عائلة بينو التي تسيطر على "كيرينغ" بتعزيز محفظتها التجارية تدريجياً منذ حصولها على حصة مسيطرة في "غوتشي".

"كيرينغ" أعلنت أن عائدات البيع ستُستخدم لأغراض عامة في الشركة، وستعزز من هيكلها المالي بشكل أكبر. كما يمكن أن تمنح الشركة دعماً إضافياً لعمليات الاستحواذ. وفي الشهر الماضي، قال الرئيس التنفيذي فرانسوا هنري بينو، إن "كيرينغ" لديها الوسائل المالية للنظر في الصفقات.

ووصف لوكا سولكا، المحلل في شركة "ستانفورد سي بيرسنتاين" (Sanford C. Bernstein) الصفقة في رسالة بالبريد الإلكتروني بأنها "خطوة ممتازة، ستجعل "كيرينغ" أقرب إلى عقد المزيد من صفقات الاندماج والاستحواذ التي تركز على قطاع الرفاهية".