بنك الكويت الدولي يبيع انكشافه على "إن إم سي" للرعاية الصحية بخصم 82%

انهارت "إن إم سي" التي كانت مدرجة في بورصة لندن للأوراق المالية لتدخل في إعسار مالي شديد، وكشفت عن أكثر من 4 مليارات دولار من القروض غير المعلنة
انهارت "إن إم سي" التي كانت مدرجة في بورصة لندن للأوراق المالية لتدخل في إعسار مالي شديد، وكشفت عن أكثر من 4 مليارات دولار من القروض غير المعلنة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال بنك الكويت الدولي (KSCP)، إنَّه توصَّل إلى اتفاق لبيع انكشافه على شركة "إن إم سي" للرعاية الصحية (NMC Health) المشغِّلة للمستشفيات، ومقرَّها أبوظبي بخصم 82%.

يخطط البنك لبيع قروض كان قدَّمها للشركة بقيمة 74 مليون دولار مقابل 13.3 مليون دولار، لكنَّه لم يحدد المشتري. وقال، إنَّ الانكشاف تمَّ تخصيصه بالكامل في السنة المالية السابقة.

انهارت "إن إم سي" التي كانت مدرجة في بورصة لندن للأوراق المالية، لتدخل في إعسار مالي شديد، وكشفت عن أكثر من 4 مليارات دولار من القروض غير المعلنة، في حين يحاول مسؤولو الشركة إجراء تحوُّل أثناء السعي لبيع الوحدات الفردية التابعة لها.

وفي وقت سابق من العام الجاري، أكملت الشركة بيع أعمالها المربحة في مجال الخصوبة لشركة الرعاية الصحية الألمانية "فريسنيس" (Fresenius).