"مايكروسوفت Viva ".. بيئة رقمية لدعم بيئة الأعمال والموظفين

مايكروسوفت تدعم بيئة الأعمال من خلال نشر التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
مايكروسوفت تدعم بيئة الأعمال من خلال نشر التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي المصدر: مايكروسوفت
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حقَّقت شركة "مايكروسوفت" نتائج لافتة من خلال نشر التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، في مختلف المؤسسات والشركات، وذلك على مستوى المنطقة والعالم أجمع، فنجحت في تطوير بنية تحتية للتحوُّل الرقمي، عبر إطلاقها لبرنامج "مايكروسوفت Viva"، الذي أسهم في تحقيق نقلة نوعية غير مسبوقة في الحفاظ على مستقبل بيئة الأعمال والموظفين، وشكَّل حلاً مبتكراً ساعد مختلف البلدان على مواجهة تبعات تحديات تفشي جائحة فيروس "كورونا المُستجد" (COVID-19).

سجَّل التحوُّل الرقمي تقدُّماً في القطاعين العام والخاص، على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا منذ عقد كامل تقريباً، إلا أنَّ جائحة كورونا والإغلاق العام الذي تسبَّبت به دفعت المؤسسات والشركات إلى تسريع تبني هذا التحوُّل الذي بات مسألة حيوية، وهو ما رأت فيه "مايكروسوفت" فرصةً كبيرةً لتعزيز ذلك من خلال التكنولوجيا.

أثناء فترة الجائحة، قدَّمت شركة "مايكروسوفت" برنامج "مايكروسوفت Viva" الذي يُعدُّ من أفضل آليات التعافي السريعة لبيئة الأعمال والوظائف، ولا سيَّما أنَّ الشركات قرَّرت وضع التكنولوجيا في أعلى أولوياتها، ويقدِّم مجموعة متكاملة من الخدمات لمواجهة تحديات "العمل عن بُعد". إنَّ برنامج "مايكروسوفت فيفا" المتميِّز للمؤسسات الحكومية والخاصة، الذي صمَّمته ونفَّذته شركة مايكروسوفت" يقدِّم مجموعة متكاملة من الخدمات التي تعدُّ إحدى العناصر الحاسمة والمهمة جداً في مواجهة تحدي العمل عن بُعد، التي تبدأ بخدمات "فيفا للتواصل" إلى "فيفا للتعلُّم"، إلى "فيفا للبيانات"، إلى "فيفا للمواضيع".

فهم احتياجات بيئة الأعمال

ويكمن نجاح البرنامج في فهم احتياجات بيئة الأعمال وسوق العمل، وقدرته على توفير الحلول ذات المواصفات العالية وتطبيقها، وهو ما أسهم في تحقيق التحوُّل الرقمي، وساعد ذلك الشركات والمؤسسات في أسواق العالم على تحقيق الاستمرارية، والنهوض من تبعات جائحة كورونا، والانتقال إلى العصر الرقمي بطريقة سهلة وآمنة، بل مساعدة الأفراد أيضاً على التكيُّف بسرعة مع "العمل عن بُعد"، ويشمل ذلك المديرين والقادة الذين يواجهون تحدِّياً من أجل تلبية أهداف العمل الأساسية، وضمان بقاء فرقهم متماسكة ومتعاونة.

بحسب استطلاع أجرته "مايكروسوفت" في 2020، في خمسة أسواق بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، شملت "السعودية، تركيا، الإمارات، قطر، وجنوب أفريقيا"، ذهب 97% من القادة إلى أنَّ الابتكار والمرونة يُمثِّلان الأولوية القصوى في عمليات التحوُّل الرقمي.

يُعدُّ برنامج "مايكروسوفت Viva" بمثابة المنصة المثالية سواء للشركات الجديدة في مجال التحوُّل الرقمي، والذكاء الاصطناعي، أو للشركات التي تمتلك حلولاً قائمة بالفعل، وفيه فوائد كثيرة بإمكان الشركات استكشافها للحصول على نتائج أفضل، بالإضافة إلى أنَّه طريقة فعَّالة لتمكين الموظفين، والمحافظة على الشفافية والمساءلة. كما أنَّه بفضل أدواته المدعومة بالذكاء الاصطناعي؛ يُمكن لقادة الشركات استخراج المؤشرات التنبؤية الفعَّالة التي يمكن أن تساعد على اتخاذ قرارات أذكى، وإدارة البيانات، وتحديد الموضوعات الرئيسية، وتنظيم المحتوى والمعلومات، وتعزيز التواصل الداخلي بين الموظفين، والمديرين، وقادة الشركات.