مبيعات البطاريات تقفز عالمياً مع ازدهار الطلب على السيارات الكهربائية

تراجع تكاليف السيارات الكهربائية يرفع الطلب عليها
تراجع تكاليف السيارات الكهربائية يرفع الطلب عليها المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت المبيعات العالمية لبطاريات السيارات الكهربائية بأكثر من الضعف في الأشهر الأربعة الأولى من العام، مع تسارع وتيرة التحوّل إلى السيارات الصديقة للبيئة.

بلغ حجم البطاريات الكهربائية المباعة 65.9 غيغاوات ساعة، في الفترة من يناير إلى أبريل، بعد أن كانت 26.8 غيغاوات ساعة، في نفس الفترة من العام السابق، حسبما ذكرت "إس إن إي ريسيرش" يوم الثلاثاء.

تضاعفت مبيعات شركة "كونتيمبوراري أمبيريكس تكنولوجيز" أربعة أضعاف تقريباً لتصل إلى 21.4 غيغاوات ساعة، ما عزز مكانة الشركة الصينية كأكبر صانع لبطاريات السيارات الكهربائية في العالم بنسبة 32.5% من السوق العالمية.

قالت شركة "سي إيه تي إل" (CATL) في بيان: "رغم انتشار جائحة كوفيد 19 في عام 2020، استعاد أداء الشركة نشاطه بسرعة". وأضافت أن الشركة تركز على بناء "تعاون طويل الأمد مع شركات صناعة السيارات الدولية". حصلت "سي إيه تي إل" على حوالي 16% من عائدات المبيعات الخارجية العام الماضي بزيادة تجاوزت 4% عن العام 2019، وفقاً لبلومبرغ إن إي إف.

يتزايد الطلب على السيارات الكهربائية حيث تعمل البلدان على الحد من انبعاثات الكربون، ويتبنى المستهلكون سيارات أنظف مع انخفاض التكاليف. تستثمر شركات صناعة السيارات مثل "فولكس واجن" و"فورد موتور" مليارات الدولارات في إضافة المزيد من طرازات السيارات الكهربائية إلى مجموعاتهم، بينما نشرت شركة "تسلا" الرائدة في هذه الصناعة أرقام عمليات تسليم مذهلة في الربع الأول.

توسع السوق الصينية

قالت "إس إن إي" (SNE) في البيان: "قادت شركتا "سي إيه تي إل" و"بي واي دي" وصناع صينيون آخرون نمو السوق. مع توقع استمرار توسع السوق الصينية، فمن المحتمل أن يتجاوز النمو لمعظم المصنعين الصينيين متوسط ​​السوق."

قد ترتفع مبيعات السيارات الكهربائية في الصين بأكثر من 50% هذا العام وحده، حسب تقديرات شركة "كاناليس" (Canalys) للأبحاث.

كما سجلت الشركات الكورية الجنوبية نمواً قوياً مدعوماً بارتفاع الطلب على المركبات الكهربائية في أوروبا.

زادت مبيعات شركة "إل جي إينرجي سوليوشن" و"إس كيه إنوفيشن" بأكثر من الضعف في الأشهر الأربعة الأولى، في حين سجلت شركة "سامسونج إس دي آي" نمواً بنسبة 88%.