علامة جديدة على انتماء أسهم الـ"ميم" والعملات المشفرة لنفس الفصيلة

شعار بتكوين مضاءٌ على إحدى الصواري
شعار بتكوين مضاءٌ على إحدى الصواري المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

شهدت أسهم الـ"ميم" (meme) "حفلة جنون" جديدة، بعد ارتفاع سهم "إيه إم سي" (AMC) في تداولات ما قبل افتتاح السوق. قبل طرحها في السوق. ويبدو أننا في دوامة زمنية لا تتوقف في هذه السوق التي تشهد تكرار القصص نفسها يوماً بعد يوم.

بالإضافة إلى "إيه إم سي"، هناك قصة أخرى لا تنتهي أبداً تتعلق بالمتداولين الذين يشترون سهماً معيناً أو عملة مشفرة محددة بسبب تغريدة من قِبل رئيس شركة "تسلا" للسيارات الكهربائية الملياردير إيلون ماسك.

إلى ذلك، ارتفع سعر عملة "دوج كوين" المشفرة بنسبة 30% خلال ألـ24 ساعة الماضية، بعد أن أضافتها "كوين بيس" (Coinbase) إلى منصة التداول الخاصة بها.

فإذا كان كل شيء يبدو وكأنه صفقة واحدة كبيرة، فهناك سبب لذلك.

لو ألقينا نظرة على عمليات البحث في "غوغل تريندز" حول "بتكوين" و"إيثيريوم"، يمكننا أن نلحظ أن موقعهما على سُلّم البحث تراجع قليلاً مؤخراً. إلاّ أنه من المثير للاهتمام إلقاء نظرة أيضاً على عمليات البحث ذات الصلة بكليهما، والتي تظهر تقاطعاً كبيراً بينهما وبين أسهم الـ"ميم" من أمثال "إيه إم سي" و"غيم ستوب" (Gamestop).

لكن ماذا يعني كل هذا بالنسبة إلى العملات المشفّرة؟ تقول إحدى التفسيرات، إنها مجرد مقامرة وتكهنات ومضاربات بدون دعم أساسي كبير. أمّا الاحتمال الآخر، فإن الأمر يبدو كمقامرة لأن الناس يدمنون التقلبات، وذلك يؤدي بدوره إلى "تبني الأمر"، أو أيّاً ما يعنيه ذلك.. بفضل شعبيته.