إليك 4 نصائح لبدء استثمار جديد

المصدر: بلومبرغ بيزنس ويك
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عندما بدأت "إيلين بينيت" في بيع "المرايل والصدريات الحامية"، لم تكن تفكر في خطة محددة للعمل، أو عوائد الاستثمار، أو التوسع الدولي.

قالت "بينيت" في مقابلة، "كان كل تفكيري ينصب في أنني كيف سأحصل على طلب الشراء الأول، من منتجاتي؟".

استثمرت "بينيت" 300 دولار من أموالها الخاصة، واستأجرت خياطاً، وفتحت كشكاً في سوق المزارعين في لوس أنغلوس.

بعد عقد من الزمان، قامت علامتها التجارية "هيدلي آند بينيت" (Hedley & Bennet) بتدريب وتجهيز مجموعة من الطهاة، بما في ذلك "ميشيل أوباما" في العرض الخاص بمسلسل السيدة الأولى "وافلز+ موتشي".

تنتشر منتجات الشركة حالياً في كل المطاعم، وقد انتشرت مؤخراً في المطابخ المنزلية.

إن كتاب "إيلين بينيت" الجديد، الذي أطلقت عليه اسم "الأحلام أولاً، والتفاصيل لاحقاً: كيف تتغلب على التفكير الزائد وتجعله يحدث؟"، هو بمثابة تكريم لإحياء المدرسة القديمة وإزالة الغموض عن ريادة الأعمال.

وإليك نصيحتها بشأن اتخاذ هذه الخطوة:

احتفظ بوظائفك اليومية: حيث بدأت "بينيت" شركتها أثناء عملها كطاهية في مطعمين، بالإضافة إلى عملها كطاهية شخصية. وتقول "بينيت" عندما يكون لديك وقت أقل، فإنك تصبح فعالاً في المساء، وفي الصباح، وفي عطلات نهاية الأسبوع.

كن منفتحاً على التغيير: كان عمل "بينيت" الأولي عبارة عن طلبات مخصصة من 5 إلى 12 مريلة، وتم تسليمها يدوياً إلى مطابخ المطاعم. أما الآن، يزود عملها الطهاة في المنزل بمجموعة كاملة من المعدات الجاهزة، على الرغم من أن 80% من مبيعاتها ونشاطاتها عبر الإنترنت. أضافت "بينيت" أنه: "عليك أن تكون على ما يرام مع تلك الرحلة من التكيّف مع احتياجات العملاء".

إظهار الحماس المتواضع: كان الناس مثل هذه الفتاة المتحمسة حقاً بشأن المرايل (المنتج الذي تقوم بتقديمه). هذه هي الطريقة التي تحصل بها على تناقل الحديث عن منتجك. أنت متحمس للمشاركة، ومتحمس للتعلم، ومتحمس للتحدث عن مشروعك كما أنك سعيد لسماع أفكار الناس وانتقاداتهم. "هذا التواصل مع الناس أساسي ومهم جداً للمشروع، يمكنك تدريب نفسك أمام المرآة على ذلك.

ابدأ بالقليل من المال: عادةً ما تكون أموال المستثمر مبالغ فيها. ولكن في بعض الأحيان، كونك محدود الموارد، قد يكون ذلك بمثابة هدية مقدمة لك.

تقول "بينيت" أنا ممتنة جداً لأننا كنا كذلك، حيث أنني الآن استفدت خبرة كبيرة عن كيفية إدارة نشاط تجاري نقدياً، مضيفةً أننا نعرف كيفية التعامل مع عائداتنا. فعندما نواجه مشكلة لا ننفق 500 ألف دولار لحلها.

ابحث عن المدخلات: زملاؤك في العمل والأصدقاء والعائلة، هم بمثابة مجموعات التركيز الأساسية الخاصة بك. تقول "بينيت"، "كنت أحضر المرايل للطهاة، وكانوا يخبروني بما يحبونه وما يكرهونه".

استمر ولا تتوقف: قد يؤدي الإغلاق الناتج عن وباء كوفيد-19 للعديد من الشركات إلى تقليل المنافسة، مما يجعل عام 2021 وقتاً رائعاً للتراجع.

تقول "بينيت" إذا كان هناك شيء ما أو فكرة ما تجعلك شغوفاً بها حقاً، احصل عليها وجربها. فما هو أسوأ ما سيحدث إذا فعلت ذلك؟