"BMW" تخطط لبناء 360 ألف موقع لشحن السيارات الكهربائية بالصين

شاحن كهربائي متصل بسيارة BMW داخل صالة عرض في فرانكفورت، ألمانيا
شاحن كهربائي متصل بسيارة BMW داخل صالة عرض في فرانكفورت، ألمانيا المصور/ بيتر جوليتش / بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط شركة "بي إم دبليو إيه جي" لبناء 360 ألف موقع لشحن السيارات الكهربائية في الصين خلال العام الحالي 2021، إذ يكثِّف عملاق صناعة السيارات الألمانية جهوده للاستحواذ على شريحة أكبر من أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم.

وتخطط مصانع "BMW" في الصين لأن تكون خالية من الكربون مع حلول نهاية العام كجزء من خطوة لتقليل الانبعاثات في سلسلة الإنتاج بنسبة 80٪ بحلول عام 2030.

وكانت هذه التحرُّكات جزءاً من سلسلة من الخطوات الموضحة في أوَّل استدامة للشركة بقمة في الصين في بكين يوم الخميس.

الرئيس التنفيذي لشركة "بي إم دبليو" في الصين يوخن جولر قال في بيان، "بصفتها شركة متعددة الجنسيات ذات بصمة واسعة النطاق في الصين، تدعم BMW بشكل كامل انتقال البلاد نحو اقتصاد منخفض الكربون من خلال وضع الاستدامة في صميم استراتيجيتنا الخاصة بالصين".

حدَّد الرئيس الصينين شي غين بينغ هدفاً يتمثَّل في أن تصبح الصين محايدة للكربون بحلول عام 2060، وقدَّمت الحكومة الدعم لجعل البلاد قوة عالمية في إنتاج السيارات الكهربائية.

وقدَّر منظِّمو الصناعة بأنَّ السيارات الكهربائية قد ترتفع إلى 20٪ من إجمالي مبيعات السيارات الجديدة بحلول عام 2025 من 5٪ حالياً.

تخطط BMW لإطلاق 12 طرازاً كهربائياً بالكامل من طراز BMW، و Mini في الصين بحلول عام 2023، كما تغطي جميع قطاعات السوق الرئيسية، مع توقُّع أن تمثِّل السيارات الكهربائية بالكامل 25 ٪ من إجمالي المبيعات في البلاد، بحسب ما ذكرت الشركة يوم الخميس.

من المقرر أن يبدأ مشروع BMW المشترك مع شركة "جريت وول موتور" في الإنتاج في عام 2023.

وقال جولر في إبريل، إنَّ بناء مصنع مع "جريت وول"، "جار على قدم وساق"، ومن المقرر الانتهاء من الهيكل الرئيسي في وقت لاحق من هذا العام، مضيفاً أنَّ إنتاج سيارتين من طراز "Mini EV" للصين والأسواق العالمية سيبدأ في عام 2023.