"ستاندرد تشارترد" ينضم إلى هوس العملات المشفرة بعد أيام من انسحاب "HSBC"

قال البنك، الذي يقع مقره في لندن يوم الأربعاء، إن ذراعه التكنولوجي "إس سي فينتشيرز" سيقيم شراكة مع مجموعة "بي سي تكنولوجي"، وهي شركة استثمارية مقرها هونغ كونغ، متخصصة في الأصول الرقمية
قال البنك، الذي يقع مقره في لندن يوم الأربعاء، إن ذراعه التكنولوجي "إس سي فينتشيرز" سيقيم شراكة مع مجموعة "بي سي تكنولوجي"، وهي شركة استثمارية مقرها هونغ كونغ، متخصصة في الأصول الرقمية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يعكف مصرف "ستاندرد تشارترد" على تأسيس مشروع مشترك لشراء وبيع العملات الافتراضية مثل "بتكوين" بعد أيام من إعلان أكبر منافسه "HSBC" عن انسحابه من هوس التداول في العملات المشفَّرة.

وقال البنك الذي يقع مقرّه في لندن يوم الأربعاء، إنَّ ذراعه التكنولوجي "إس سي فينتشيرز" سيقيم شراكة مع مجموعة "بي سي تكنولوجي"، وهي شركة استثمارية مقرّها هونغ كونغ، متخصصة في الأصول الرقمية.

تعليقاً على الموضوع، قال أليكس مانسون، رئيس "إس سي فينتشيرز"، إنَّ لديه "قناعة قوية بأنَّ الأصول الرقمية موجودة لتبقى، وسيتمُّ تبنِّيها من قبل السوق المؤسساتية كفئة أصول وثيقة الصلة. نحن نبني اللبنات الأساسية لبنية تحتية استثمارية آمنة وموثوقة".

ستتخذ الشراكة الجديدة للبنك من بريطانيا مقرَّاً لها، وستستهدف السوق الأوروبية، لتساعد المتداولين المؤسساتيين في العثور على نظراء لهم. كما ستقدِّم التداول بالعملات الافتراضية بما في ذلك "بتكوين"، و"إثيريوم"، وستبدأ العمل في الربع الرابع.

على نقيض ذلك، قال نويل كوين، الرئيس التنفيذي لبنك "HSBC"، الأسبوع الماضي، إنَّ شركته لن تقدِّم عملات افتراضية للعملاء نظراً لتقلُّباتها.