"وي ترانسفير" للملفات الإلكترونية تخطط لجمع مليار يورو من اكتتاب عام

إدراج مرتقب لشركة التكنولوجيا "وي ترانسفير"
إدراج مرتقب لشركة التكنولوجيا "وي ترانسفير" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط منصة "وي ترانسفير" للملفات الإلكترونية لجمع نحو مليار يورو (1.2 مليار دولار) من خلال طرح عام أولي مقترح في وقت لاحق من هذا العام، وفقاً لمصادر مطَّلعة.

قالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إنَّ الشركة تعمل مع مستشارين على إعداد الطرح الأولي، على أن يتمَّ في وقت مبكر من يونيو الحالي، وقد يتمُّ في النصف الثاني من العام، وفقاً لظروف السوق. وأوضحت المصادر أيضاً أنَّ المناقشات الجارية قد تغيِّر التوقيت والقيمة، في حين رفض ممثِّل "وي ترانسفير" التي يقع مقرّها في أمستردام التعليق.

يتجه العام الحالي ليكون الأكبر في الاكتتابات العامة الأولية لقطاعي التكنولوجيا والإنترنت بأوروبا منذ أكثر من عقد، إذ جمعت الشركات أكثر من 11 مليار دولار من الطروحات حتى الآن، استناداً إلى البيانات التي جمعتها "بلومبرغ".

كما يأتي طرح "وي ترانسفير" المزمع برغم فشل العديد من مبيعات الأسهم البارزة في الأسابيع الأولى من التداول، أو اضطرار بعضهم إلى تقليص حجمها في الفترة التي سبقت ظهورها لأوَّل مرة.

قالت مصادر مطَّلعة، إنَّ أسهم شركة "ديليفيرو"، ومقرُّها لندن، انخفضت بنحو 37% منذ طرحها العام الأولي في شهر مارس الماضي، وخفَّضت شركة "داركتريس" تقييمها بنحو النصف قبل طرحها للاكتتاب العام.

تقوم "وي ترانسفير"، التي يديرها الرئيس التنفيذي غوردون ويلوبي، بتطوير الأدوات المستخدمة لمشاركة الملفات، والتعاون عن بُعد. تأسست الشركة عام 2009، وتعدُّ شركة رأس المال الاستثماري "هاي لاند يوروب" أكبر مستثمر فيها بحصة تبلغ 57.6%، وفقاً لموقعها الإلكتروني، وتمتلك شركة "إتش بي إي غروث" 13.5%، وسبق أن قادت جولة استثمارية بقيمة 35 مليون يورو في عام 2019.