دليلك لمغامرة حقيقية في أربع غابات عالمية عتيقة

جذور عملاقة لشجرة استوائية قديمة في منتزه دينتري الوطني بأستراليا
جذور عملاقة لشجرة استوائية قديمة في منتزه دينتري الوطني بأستراليا المصدر: آلامي ستوك فوتو
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

إذاكنت قد أمضيت عام 2020 في استكشاف المتنزهات المحلية بالمناطق المحيطة بك، أو تجولك في الطرق بالقرب من المنزل، فقد يكون الوقت قد حان للشيء الرائع التالي في الهواء الطلق وهو: استكشاف الغابات البدائية العتيقة.

في الولايات المتحدة الأمريكية، تتواجد شبكة من الغابات التي نمت قديماً، والتي تحافظ على إطلالة من الأشجار بالقرب من المراكز الحضرية الرئيسية في أحياء نيويورك وكليفلاند وعلى طول الطريق إلى منطقة الخليج.

ولكن للخوض في مغامرة حقيقية، إليك أربع أفكار ستلهمك للانطلاق.

غابة "غريت بير" (الدب الكبير)- كندا

تعد هذه الغابة البرية الساحلية الصنوبرية، والتي تقع في جنوب كولومبيا البريطانية، موطناً لساكنيها الأصليين بالإضافة إلى حيواني "الكوغر" و"الشيب".

الحجم: تبلغ مساحتها 25 ألف ميل مربع تقريباً، أي أنها تعتبر أصغر قليلاً من دولة أيرلندا.

نظرة أدق وأعمق: تعتبر هذه الغابة والمحمية الطبيعية واحدة من الأماكن الوحيدة على وجه الأرض التي يمكنك العثور فيها على دب "كيرمود" ذي اللون الكريمي، والذي يمكن أن ينمو إلى مستوى 6 أقدام، وقد يصل وزنه إلى 500 رطل. كما أنه يُعرف أيضاً باسم "الدب الروحي"، وهو رمز القوة والشجاعة لثقافات الأمم الأولى في المنطقة.

استكمل الرحلة: يحتوي منتجع "نيمو باي" على 9 كبائن، تطل على شرفة أرضية في قلب الغابة المطيرة، ولا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق الهواء أو الماء. فإما أن تذهب عن طريق التجديف بالكاياك، أو الرحلات على الأنهار الجليدية، أو التنزه على طائرات الهليكوبتر — ثم توقف عند "فانكوفر" للاستمتاع ببعض الفنون الجميلة والطعام الفاخر.

جزيرة ياكوشيما- اليابان

تقع جزيرة "ياكوشيما" على بعد حوالي 40 ميلاً من الساحل الجنوبي الغربي للأرخبيل الرئيسي في اليابان.

تشتهر جزيرة "ياكوشيما" بغابة سوغي، والأرز الياباني، مع العديد من النباتات التي يزيد عمرها عن ألف عام.

تشكل جذوعها الطويلة العارضة، والأوراق الشبيهة بالإبر موطناً محمياً، من قِبل منظمة "اليونسكو" لغزلان "سيكا" وقرود "المكاك" ذات الوجه الوردي.

الحجم: تبلغ مساحتها 41 ميلاً مربعاً، لتتناسب تقريباً مع مساحة مدينة فلورنسا بإيطاليا.

نظرة أدق وأعمق: على الرغم من صعوبة الوصول إليها، يزورها تقريباً 300 ألف زائر كل عام.

استكمل الرحلة: يحتوي فندق ومنتجع "سانكارا" على شاطئ البحر على مطعمين يتميزان بمكونات شهية ولها مذاق خاص مثل تانكان (برتقال محلي). من هنا، عد إلى جزيرة "كيوشو" التي لم يتم استكشافها بعد حيث تشتهر بينابيعها الساخنة.

"دينتري رين فورست"- أستراليا

تقع أقدم غابة مطيرة استوائية في العالم على الساحل الشمالي الشرقي لولاية "كوينزلاند". يعيش هنا شعب "كوكو يالانجي"، المعروفين بالخبرة الملاحية في الغابات الكثيفة، منذ قرون. من بين السكان الآخرين تماسيح المياه المالحة، وشجرة الكنغر، وأكثر من 400 نوع من الطيور.

الحجم: تبلغ مساحتها حوالي 460 ميلاً مربعاً، وهي أكبر قليلاً من مدينة هونغ كونغ الصينية.

نظرة أدق وأعمق: بعد أن ظلت لــ 180 مليون سنة، أصبحت غابة "دينتري" أقدم بثلاث مراتٍ من غابات الأمازون المطيرة.

استكمل الرحلة: اجعل خيارك الأساسي هو منتجع "سيلكي أواكس لودج"، حيث من المقرر إعادة افتتاح 40 منزلاً شجرياً -مصنوع من الأشجار- فاخراً بحلول شهر أكتوبر، بعد إنفاق ملايين الدولارات لتجديده.

من هناك، تبعد مدينة الشاطئ "بورت دوجلاس"، بوابة الجزء الشمالي من الحاجز المرجاني العظيم، 20 دقيقة فقط بالسيارة.

غابات "فالديفيان المطيرة المعتدلة"- تشيلي والأرجنتين

إنها الغابة المطيرة المعتدلة الوحيدة في أمريكا الجنوبية. تتكون من خليط من المروج (الجبال) الألبية، وتعتبر موطن شعب "المابوتشي".

كما أنها غابات دائمة الخضرة، قديمة النمو، بالإضافة إلى أنها غابات شبه استوائية عريضة الأوراق - يعود جزء كبير منها إلى آلاف السنين.

الحجم: تمتد على مساحة 95800 ميل مربع، أي ما يعادل تقريباً حجم ولاية "ميشيغان" الأمريكية.

نظرة أدق وأعمق: اذهب في رحلة سفاري في "تشيلي" وابحث عن طائر "البوما"، والأنواع المتوطنة الأقل شهرة مثل "الفلفل الحار" (ثعلب باتاغونيا)، وحيوان "البودوز"، الذي يعتبر أصغر غزال في العالم، وشجرة ألغاز القرد، المميزة بجذعها الطويل الذي يصعب تسلقه.

أكمل الرحلة: في منطقة البحيرة الخلابة في "تشيلي"، يوفر نُزل على "ريفير سايد" و "بيوند فيرا فيرا" إمكانية الوصول إلى الغابة، وثلاثة براكين شهيرة في الجوار.

استمتع بالإقامة هناك، مع الإقامة في منتجع "تيرا شيلوا"، وهو جوهرة معمارية في جزيرة "شيلوا"على بعد 300 ميل إلى الجنوب.