الصين تسمح بحصول الأطفال من عمر 3 سنوات على لقاح كورونا

الصين تعلن الموافقة على تطعيم الأطفال بلقاحات كورونا
الصين تعلن الموافقة على تطعيم الأطفال بلقاحات كورونا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سمحت الصين بالاستخدام الطارئ للقاح "سينوفاك بيوتيك" Sinovac Biotech Ltd لفيروس كورونا للأطفال لتصبح أول دولة كبرى تمنح الموافقة لتطعيم الأطفال بدءاً من سن ثلاث سنوات.

تأتي تلك الخطوة وسط تقارير تفيد باحتمال نقل صغار السن المصابين بالفيروس للعدوى مثل البالغين.

سمحت سنغافورة وهونغ كونغ وبعض الولايات الأمريكية حتى الآن باستخدام لقاحات كوفيد 19 للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما.

لم تحدد الصين بعد موعد تلقِّي تلك الفئة العمرية جرعاتها الأولى من اللقاح. حيث قال يين ويدونغ الرئيس التنفيذي للشركة لقناة التلفزيون الصيني الحكومية يوم الجمعة، إن أبحاث المرحلة الأولى والثانية اللتان شارك فيهما المئات أكدت أن لقاح سينوفاك آمن وفعَّال للأطفال كما هو الحال بالنسبة للبالغين.

وأضاف يين: "يمكن استخدام نفس اللقاح والكمية وبنفس الطريقة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و17 عاما. وتنظم هيئة الصحة الصينية استخدام اللقاح لمختلف الفئات العمرية بناءً على الاحتياجات الوبائية والتركيبة السكانية".

الاستخدام الطارئ للقاحات

كانت منظمة الصحة العالمية قد وافقت يوم الثلاثاء على إضافة لقاح "سينوفاك" إلى قائمة استخدامات الطوارئ للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما. وتعد الموافقة الثانية من منظمة الصحة العالمية للقاحات صينية بعد أن أجازت المنظمة لشركة "سينوفارم غروب" المملوكة للدولة الاستخدام الطارئ للقاح الشركة في حالات الطوارئ أوائل مايو.

إلى جانب اللقاحات الصينية، اجازت منظمة الصحة العالمية استخدام لقاحات في حالات الطوارئ لشركات: :فايزر" وشريكتها "بيونتيك" وشركة "أسترازينيكا" وشركة "جونسون أند جونسون" وشركة "موديرنا".