10.5 مليار درهم مبيعات "إعمار العقارية" في 5 أشهر

محمد العبار مؤسس مجموعة إعمار
محمد العبار مؤسس مجموعة إعمار بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة إعمار العقارية المدرجة بسوق دبي المالي إن مبيعاتها ارتفعت خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري مع انتعاش سوق العقارات في دبي من تأثير جائحة فيروس كورونا.

وقدرت الشركة إجمالي مبيعات العقارات عند 10.5 مليار درهم (2.9 مليار دولار) مقارنة بثلاثة مليارات درهم قبل عام.

قال المؤسس محمد العبار في بيان اليوم الأحد: "أنا واثق من أن سوق العقارات في دبي يمثل مرة أخرى فرصة نمو للمطورين، في ضوء سياسات دولة الإمارات، حيث تتمتع إعمار بموقع مثالي للاستفادة من ذلك".

ارتفع النشاط التجاري في دبي، المركز المالي الرئيسي في الشرق الأوسط، إلى أعلى مستوى منذ أواخر عام 2019 بسبب انتعاش السياحة والتوزيع السريع للقاحات فيروس كورونا. حيث تعتبر من ضمن أعلى دول العالم تلقيحاً ضد فيروس كورونا في العالم.

657 مليون درهم أرباح الربع الأول

ارتفعت الأرباح الصافية لشركة "إعمار العقارية" بنسبة 8% خلال الربع الأول من العام الحالي 2021، لتصل إلى 657 مليون درهم بدعم من زيادة المبيعات.

وذكرت الشركة في بيان الأرباح الفصلية، أنَّ إيرادات الربع الأول من العام الحالي زادت بنسبة 12% لتسجل 5.99 مليار درهم، مقارنة مع 5.3 مليار درهم للفترة نفسها قبل عام.

يعود سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي إلى ارتفاع الإيرادات، بالإضافة إلى تحقيق إيرادات أخرى بمقدار 4 ملايين درهم مقابل تسجيل خسائر لنفس البند في الفترة المقابلة قدرها 185 مليون درهم، كما تراجعت الحصة من خسائر الشركات الشقيقة بنسبة 53% لتصل إلى 102 مليون درهم، مقابل خسائر قدرها 219 مليون درهم خلال الربع الأول من 2020.

كانت رويترز ذكرت في 2 يونيو الجاري أن شركة "إعمار" العقارية بدبي، عيَّنت بنوكاً من أجل إصدار صكوك مقوَّمة بالدولار بحلول الأسبوع المقبل دون الكشف عن المبلغ المستهدف جمعه بحسب مصادر مطلعة.