جاك دورسي: "سكوير" تفكر في إطلاق محفظة مادية لـ"بتكوين"

"جاك دورسي"، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركتي "تويتر" و"سكوير"، وهو يتحدث خلال مؤتمر "بتكوين" 2021 في ميامي، فلوريدا، الولايات المتحدة، يوم الجمعة، 4 يونيو 2021. حيث جذب أكبر حدث لـِ "بتكوين" في العالم حشداً مكوناً من 12,000 شخص، وهو كامل عدد البطاقات المتاحة، وآلافاً آخرين إلى ميامي لحضور مؤتمر مدته يومين.
"جاك دورسي"، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركتي "تويتر" و"سكوير"، وهو يتحدث خلال مؤتمر "بتكوين" 2021 في ميامي، فلوريدا، الولايات المتحدة، يوم الجمعة، 4 يونيو 2021. حيث جذب أكبر حدث لـِ "بتكوين" في العالم حشداً مكوناً من 12,000 شخص، وهو كامل عدد البطاقات المتاحة، وآلافاً آخرين إلى ميامي لحضور مؤتمر مدته يومين. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال الرئيس التنفيذي لشركة "سكوير" (Square Inc)، "جاك دورسي"، إن شركة المدفوعات الرقمية تفكر في إنشاء محفظة مادية لعملة "بتكوين"، وهي جهاز يحتفظ بالعملة الرقمية إلا أنه غير متصل بالإنترنت.

ويتم استخدام المحافظ المادية من قبل مستثمري العملات المشفرة الذين يريدون طبقة إضافية من الحماية ضد الاحتفاظ بعملاتهم على جهاز متصل بالإنترنت؛ حيث تُتيح المحافظ لمستخدمي العملات المشفرة الاحتفاظ بالعملات المشفرة وتتضمن مفتاحاً عاماً وخاصاً يعمل كعنوان "البلوك تشين". وفي الواقع، أصبح المخترقون بارعين في أساليب معقدة للغاية لسرقة العملات المشفرة والتي تشمل الاستيلاء على هاتف شخص ما للوصول إلى المفاتيح الخاصة الضرورية لنقل "بتكوين" و"إيثريوم" والأصول الرقمية الأخرى.

أعلن "دورسي"، وهو أيضاً الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر" ومؤيد قوي لـ "بتكوين"، عن الخطط في تغريدة يوم الجمعة. حيث كتب "دورسي": "إذا فعلنا ذلك، فسنبني المحفظة بالكامل بدءاً من البرمجيات وصولاً إلى تصميم الأجهزة، وبالتعاون مع مجتمع الأعمال؛ حيث نريد أن نبدأ هذا التفكير بالطريقة الصحيحة: من خلال مشاركة بعض مبادئنا التوجيهية".

الطلب على العملات المشفرة

ارتفع سهم "سكوير"، ومقرها سان فرانسيسكو، بنسبة 3.2% بعد التغريدة يوم الجمعة، قبل أن تتقلص مكاسبه إلى 1% ليصل إلى 214.37 دولار.

يذكر أن عملات "بتكوين" و"إيثريوم" والعديد من العملات المشفرة الأخرى قفزت إلى مستويات قياسية هذا العام قبل أن تنخفض بمقدار النصف تقريباً.

كما أصبحت البنوك والشركات والمؤسسات المالية أكثر ارتياحاً في التعامل بالعملات المشفرة، وشهدت طلباً كبيراً من العملاء للوصول إلى السوق. وتُعد "تسلا" و"مايكرواستراتيجي"، بالإضافة إلى "سكوير"، من بين الشركات التي تحتفظ بالــ "بتكوين" في ميزانياتها العمومية.

الجدير بالذكر أن ارتفاع مشتريات "بتكوين" جاء بمثابة نعمة كبيرة لشركة "سكوير" خلال العام الماضي مع تدفق المزيد من المستهلكين نحو العملة المشفرة؛ حيث تحصل "سكوير" على رسوم معاملة عندما يشتري المستخدمون العملة المشفرة أو يبيعونها من خلال تطبيق "كاش" الخاص بها، إلا أن الربح الذي تحققه الشركة في كل معاملة يُعدّ صغيراً مقارنة بالإيرادات الإجمالية المتولدة.

ويمكن أن تؤدي إضافة المحفظة المادية إلى تلك الخدمات الحالية إلى جعل العملاء أكثر ولاءً لـ "سكوير". وحتى مع زيادة الأمان، يمكن اختراق المحافظ المادية للكشف عن رمز التعريف الشخصي (PIN) الذي يفتح الجهاز؛ ولكن في هذه الحالة، يجب أن تكون المحفظة المادية في حوزة المخترق.