صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعمق التوجه لقطاع الرياضة بالشراكة في بطولة عالمية

ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة
ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة المصدر: واس
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يعمل صندوق الاستثمارات العامة في السعودية وفق استراتيجية تستهدف 13 قطاعاً استراتيجياً، منها الترفيه، والسياحة، والرياضة، والمرافق الخدمية، والطاقة المتجددة، ضمن استراتيجية الصندوق 2021-2025.

وتماشياً مع تلك الاستراتيجية، وقَّع الصندوق اتفاقية شراكة لتأسيس بطولة العالم الأولى من نوعها لسباق القوارب الكهربائية مع شركة السباقات البحرية الكهربائية المحدودة "E1 Series".

تشكِّل الشراكة خطوة أساسية في مرحلة تأسيس البطولة، وتسريع وتيرة استعدادات الموسم الافتتاحي، والمقرر عقده في بداية 2023. إذ ستكون المملكة العربية السعودية أحد المواقع المرشَّحة لاستضافة السباق في نسخته الأولى.

كشفت "E1 Series" رسمياً اليوم عن تفاصيل التصميم لقوارب السباق الكهربائية الجديد تحت مسمى "ريس بيرد" خلال حفل تدشين افتراضي.

بحسب بيان للصندوق صادر اليوم الإثنين؛ فإنَّ الاتفاق يأتي ضمن توجُّه الاستثمار في التقنيات الجديدة، والطاقة النظيفة.

تتمثَّل استثمارات الصندوق في الصناعات المستقبلية عبر العديد من الشركات والمشاريع مثل شركة "أكواباور"، ومشروع "سدير" بقطاع الطاقة المتجددة، وشركة "لوسِد موتورز" في قطاع صناعة السيارات الكهربائية.

حلول مستدامة لقوارب الترفيه

قال أليخاندرو أجاج، الشريك ورئيس مجلس إدارة "E1 Series": "نعتقد أنَّ التصميم الجديد لقارب "ريس بيرد" سيسهم في تسريع وتيرة تغيير الصناعة، وتوفير حلول مستدامة لقوارب الترفيه والسياحة في المستقبل، ونتطلَّع للعمل مع الصندوق للمضي قدماً نحو حقبة جديدة من سباقات القوارب الكهربائية السريعة ".

قال محافظ صندوق الاستثمارات العامة، الأستاذ ياسر الرميان: "نؤمن أنَّ دعمنا للتقنيات الجديدة في قطاع الرياضة، سيساهم في تطوير العديد من القطاعات الاستراتيجية على المستوى العالمي والمحلي".

وأضاف: "إنَّ شراكتنا مع "E1 Series" ستساهم في جهود تطوير التكنولوجيا المستدامة، الأمر الذي سيعزز مكانة المملكة في صناعات المستقبل، وتمكينها من توفير المزيد من الفرص التنموية المهمة للاقتصاد الوطني".

يشار إلى أنَّ صندوق الاستثمارات العامة ساهم في تطوير وتحفيز قطاع الترفيه والسياحة والرياضة داخل المملكة ضمن أهداف رؤية المملكة 2030، من خلال دعمه للمناسبات الرياضية، مثل: رعاية بطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل، ورعاية سباق الدرعية في "الفورمولا إي" الكهربائية.