دائنو "إن إم سي" يدعمون إعادة هيكلة الشركة عبر سندات

إن إم سي للرعاية الطبية
إن إم سي للرعاية الطبية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن الأوصياء المشتركون لشركة "إن إم سي" للرعاية الصحية عن استلام التزامات الدائنين المؤكدة التي ستضمن خروج المجموعة من إدارة سوق أبوظبي العالمي، ليصبح الدائنون مساهمين في أعمال "إن إم سي" بموجب صكِّ إدارة الشركة (DOCA).

سيقوم الأوصياء المشتركون قريباً بإطلاق سندات في سوق أبوظبي العالمي لترتيب أعمال الشركة، التي ستسمح للشركات العاملة بالخروج من عملية إعادة الهيكلة، مع نقل الملكية إلى الدائنين.

سيبدأ المسؤولون المشتركون قريباً عملية التصويت الرسمية لاستكمال إعادة الهيكلة المالية لأعمال "إن إم سي"، ونقل الملكية إلى الدائنين بحسب بيان صادر عن الأوصياء اليوم الإثنين.

الأداء المالي

حقَّقت مجموعة "إن إم سي"، أرباحاً قبل الفوائد، والضرائب، والاستهلاك بلغت 87.6 مليون دولار في عام 2020، بزيادة 448% عن خطة العمل المستهدفة بعد هيكلة شاملة لميزانيتها العمومية.

كانت المجموعة خضعت في إبريل 2020 للوصاية الإدارية، بعدما طلبت بنوك دائنة لشركات رجل الأعمال الهندي "بي آر شيتي" بفرض الحراسة على أصول الشركة وإدارتها، للحفاظ على حقوق الدائنين، إذ تبيَّن أنَّ قروض الشركة تجاوزت 6 مليارات دولار غير متضمّنة في قوائمها المالية.

توقَّعت المجموعة في وقت سابق نمو إجمالي الإيرادات بنسبة 6% في عام 2021 للأعمال في الدولتين الرئيسيتين، الإمارات وسلطنة عمان، مع تقدير للأرباح قبل الفوائد، والضرائب، والاستهلاك للسنة المالية 2021 بمبلغ 163 مليون دولار أمريكي (مقارنة بالسنة المالية 2020: 87.6 مليون دولار أمريكي) مع استمرار تنفيذ مبادرات تحسين الأداء.