"أبل" تكشف تفاصيل نظام التشغيل الجديد "أي أو إس 15"

شعار شركة "أبل"
شعار شركة "أبل" المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشفت "أبل" اليوم عن نظام التشغيل "أي أو إس 15"، والذي تضمن بعض التعديلات على خاصية "فيس تايم"، مثل عزل الصوت، والصوت ثلاثي الأبعاد، وتحسينات على الكاميرا، بالإضافة إلى إمكانية بدء مكالمة جماعية عبر "فيس تايم"، تسمح لمستخدمي الأندرويد والويندوز من الدخول للمحادثة، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل الموسيقى أو الفيديو، والمشاركة مع الطرف الأخر في المكالمة، وهي المرة الأولى التي يتم فيها دعم فيس تايم عبر أنظمة التشغيل الأخرى.

كشفت الشركة خلال مؤتمر المطورين، اليوم الاثنين، عن خاصية جديدة تسمى "تم المشاركة معك"، وهي تعمل على حفظ الروابط التي شاركها الأشخاص معك، وتضعها في مكان واحد، حتى تتمكن من تفقدها لاحقاً.

وأضافت "أبل" خاصية "وضع التركيز"، ويمكن للمستخدم من خلالها إلغاء إشعارات أي تطبيق لا يرغب في تسلمها، وعدم تلقي تنبيهات في وقت يرغبه.

شملت التحديثات كذلك إمكانيات الكاميرا، بحيث يمكنها التعرّف تلقائياً على النصوص في الصور الفوتوغرافية، بالإضافة إلى التعرّف على كل ما في الصورة وتحديده، مثل حيوان أليف أو سيارة أو نبات.

ترجمة فورية للمحادثات

وضعت "أبل" ميزة إضافية بنظام التشغيل الجديد تتيح للمستخدمين استخدام عنوان بريد إلكتروني بديل عند التسجيل للحصول على ميزات جديدة على "أي كلاود" iCloud والتي أطلقت عليها خاصية "إخفاء بريدي الإلكتروني" Hide My Email وكذلك أضافت خواص فيديو إضافية للكاميرات المنزلية الذكية التي تخزن اللقطات على iCloud.

قالت "أبل" إن "سيري" Siri سيدعم التعرف على الكلام في وضع عدم الاتصال، مما يعني أنه سيكون أكثر خصوصية وكذلك أكثر سرعة، نظرًا لأن بعض الأوامر لن يتم إرسالها إلى السحابة أولاً.

وعلى صعيد الأعمال أضافت "أبل" إصدار جديد من تطبيق الترجمة لأجهزة iPad يستطيع من خلاله المستخدمين التحدث وترجمة المناقشة على الشاشة فورياً.

وأخيراً شملت تحديثات "أبل" على AirPods ميزة "تعزيز المحادثة" حتى يتمكن الأشخاص للسماع أفضل لمن يتحدثون إليهم في الوقت الفعلي في حال وجود ضجيج مجاور حيث يمكن للمستخدمين ضبط مستويات ضوضاء الخلفية المحيطة للمساعدة في تحسين الصوت.