تعاون بين "فينتك أبيب" الإسرائيلي ومركز دبي المالي لدعم الشركات الناشئة

مركز دبي المالي العالمي
مركز دبي المالي العالمي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقَّع برنامج "فينتك هايف" التابع لمركز دبي المالي العالمي، اتفاقية مع "فينتك أبيب" الإسرائيلي. لتنظيم الفعاليات، ومشاركة الخبرات، وتطوير المهارات، وتسهيل عمليات التعريف والتوصيات المتبادلة للشركات، التي تسعى للتوسُّع في الدولتين، لتكون الأولى من نوعها بين الجانبين الإماراتي والإسرائيلي .

وقال "نير نيتزير"، رئيس شركة "فينتك أبيب" في بيان مشترك اليوم السبت: "إنَّ التعاون الإستثنائي مع مركز دبي المالي العالمي، سيحقق تسهيلات كبيرة للشركات الإسرائيلية الراغبة في تصدير حلولها التقنية إلى أسواق جديدة في المنطقة".

وأضاف "نيتزير": "هذه المبادرة المهمة، ستدفع الشركات الإسرائيلية العاملة في التكنولوجيا المالية على اكتشاف آفاق تعاون جديدة، تتمثل في توسيع أعمالها، والحصول على شركاء جدد لها".

وتأسست "فينتك أبيب" في 2014 بهدف خدمة منظومة قطاع التكنولوجيا المالية الإسرائيلية، وتدعم أكثر من 6 آلاف شركة ناشئة، و300 مركز بحوث وتطوير بصفتهم أعضاء مسجلين في البرنامج.

ويأتي توقيع الاتفاقية في أعقاب اتفاق السلام الموقَّع في سبتمبر الماضي، بين الإمارات وإسرائيل لفتح الباب أمام التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

ويضمُّ مركز دبي المالي العالمي أكثر من 50%،من شركات التكنولوجيا المالية الموجودة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وشهد برنامج "فينتك هايف" خلال النصف الأول من العام الجاري توسيع مساحة الأعمال، والابتكار لدعم الخطط التوسُّعية للشركات الناشئة وروَّاد الأعمال.

وقالت "رجاء المزروعي"، نائب الرئيس التنفيذي لـ "فينتك هايف" في مركز دبي المالي العالمي: "إنَّ الاتفاقية ستفتح المجال أمام أكثر من 240 شركة ناشئة تعمل في قطاع التكنولوجيا المالية ضمن مركز دبي المالي العالمي، لتحقيق المزيد من فرص النمو والتوسُّع لها في المنطقة".