جيف بيزوس يعلن سفره إلى الفضاء على متن أول رحلة لـ"بلو أوريجين"

جيف بيزوس
جيف بيزوس المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلن جيف بيزوس، أغنى رجل في العالم، أنه سيكون أحد ركاب أولى رحلات شركته "بلو أوريجين" (Blue Origin) المتجهة إلى الفضاء في وقت لاحق الشهر المقبل.

أعلن الملياردير البالغ من العمر 57 عاماً، الذي تتجاوز ثروته 186 مليار دولار حسب مؤشر "بلومبرغ"، في منشور على "إنستغرام" يوم الاثنين، عن خطته للسفر مع شقيقه مارك.

حُدّد موعد انطلاق الرحلة يوم 20 يوليو بعد نحو أسبوعين من اعتزامه التنحي عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون".

قال بيزوس في المنشور: "حلمت بالسفر إلى الفضاء منذ كنت في الخامسة من عمري، وفي 20 يوليو سأستقل تلك الرحلة مع أخي، ستكون أعظم مغامرة مع أعز أصدقائي".

تُعَدّ "بلو أوريجين" واحدة من شركات سياحة الفضاء الشهيرة التي يدعمها رجل الأعمال الثري، إلى جانب شركة "سبيس إكسبلوريشن تكنولوجيز" (Space Exploration Technologies Corp) التي يدعمها إيلون ماسك، و"فيرجين غالاكتيك هولدنغ" (Virgin Galactic Holdings Inc) التي يدعمها ريتشارد برانسون، وكلتا الشركتين تخطّط لرحلات سياحية إلى الفضاء.

وتبيع "بلو أوريجين" في مزاد علني مقعداً واحداً فقط متبقياً على متن صاروخها "نيو شيبرز" ضمن الرحلة التي ستنطلق يوم 20 يوليو. وتستغرق الرحلة للوصول إلى مدارها في الفضاء 11 دقيقة بعدما تصل إلى ارتفاع نحو 100 كيلومتر (62 ميلاً). ولم يتبقَّ متاحاً للشراء على متن الرحلة سوى ذلك المقعد.

ستذهب عائدات الرحلة لصالح مؤسسة "نادي المستقبل" التي تروّج لتعليم الرياضيات والعلوم والمملوكة لصالح "بلو أوريجين".

أعلنت الشركة من قبل حصول العملاء على برنامج تجريبي لمدة أربعة أيام يتضمن ثلاثة أيام من التدريب الأوّلي في موقع الإطلاق بالقرب من فان هورن في تكساس، حيث بَنَت "بلو أوريجين" أماكن للإقامة وكافيتيريا.

ويخطّط بيزوس لتسليم زمام الأمور كرئيس تنفيذي لشركة "أمازون" لآندي غاسي في 5 يوليو.