سجلات سرية تُظهر سداد مليارديرات أمريكا لضرائب تقترب من الصفر

مبنى خدمات الإيرادات الداخلية - الضرائب - الأمريكي
مبنى خدمات الإيرادات الداخلية - الضرائب - الأمريكي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت مؤسسة "برو بابليكا" ProPublica يوم الثلاثاء، نقلاً عن سجلات سرية لدائرة الإيرادات الداخلية، إن العديد من المليارديرات البارزين في العالم دفعوا ضرائب دخل فيدرالية ضئيلة أو معدومة في بعض السنوات.

لم يدفع جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون" وأغنى شخص في العالم، أية ضريبة دخل فيدرالية في عامي 2007 و2011، كما تمكن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، من فعل نفس الشيء في عام 2018. ودفع كل من مايكل بلومبرغ، مؤسس "بلومبرغ إل بي"، وكذلك كارل إيكان وجورج سوروس، الحد الأدنى من معدلات ضريبة الدخل الفيدرالية في السنوات الأخيرة.

وفي الوقت الذي ارتفعت فيه ثروة وارن بافيت بما يصل إلى 24.3 مليار دولار بين عامي 2014 و2018، دفع 23.7 مليون دولار كضرائب، وفقاً للبيانات التي راجعتها "بروبابليكا"، وهو ما يعتبر معدلاً حقيقياً للضرائب نسبته 0.1%.

أوضحت "بروبابليكا" المؤسسة الإعلامية غير الربحية أن المعلومات تم تقديمها إلى المؤسسة الإخبارية بعد أن نشرت سلسلة من التحقيقات لمراجعة دائرة الإيرادات الداخلية، ولم تكشف المؤسسة الإخبارية عن كيفية حصولها على البيانات.

تواصلت "بروبابليكا" مع جميع الأفراد الذين قامت بذكر ضرائبهم للتعليق، وفقاً لقولها، وأخبرها كل من وارن بافيت ومايكل بلومبرغ* وكارل إيكان أنهم قاموا بدفع الضرائب المستحقة عليهم.

*مايكل بلومبرغ هو مؤسس ومالك الأغلبية في "بلومبرغ إل بي"، الشركة الأم لـ "بلومبرغ نيوز".