"ميبل انفست" تقدم عرضاً للاستحواذ على "داماك".. وسجواني يستقيل

حسين سجواني رئيس مجلس إدارة شركة داماك العقارية دبي
حسين سجواني رئيس مجلس إدارة شركة داماك العقارية دبي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قدَّمت شركة "ميبل انفست" المملوكة لرجل الأعمال الإماراتي حسين سجواني، عرضاً مشروطاً لشراء باقي أسهم شركة "داماك" العقارية غير المملوكة من قبل "ميبل"، أو الشركات التابعة، بحسب بيان اليوم الأربعاء.

بحسب بيانات بلومبرغ، يمتلك سجواني 72.2% من أسهم "داماك"، من خلال شركته "ميبل انفست".

ويعتزم الملياردير الإماراتي، تحويل شركة "داماك" العقارية إلى خاصة عن طريق شراء باقي أسهمها من خلال شركة "ميبل انفست" المملوكة له.

في حال اتمامه، سینتج عن الاستحواذ تملك "ميبل" ما لا یقل عن 90% وحتى 100% من الأسھم العادیة المصدرة والمدفوعة لشركة داماك، وبشرط استیفاء الشروط المذكورة ادناه، او تنازل "میبل" عن ھذه الشروط، بحسب البيان.

وعرضت "ميبل" 1.30 درهم للسهم في "داماك"، وبقيمة إجمالية 2.185 مليار درهم. ولتجنُّب تضارب المصالح؛ قدَّم سجواني استقالته كرئيس ومدير لمجلس إدارة شركة "داماك" اليوم، بحسب البيان.

وفي أعقاب الخبر، انخفض سهم "داماك" في تعاملات سوق دبي المالي اليوم، بأكثر من 1.5% مسجلاً 1.27 درهماً، (الدولار يعادل 3.67 درهماً)، قبل أن تعلق بورصة دبي التداول على السهم.

تكبَّدت شركة "داماك" العقارية، ومقرُّها دبي، خسائر صافية بقيمة 190 مليون درهم في الربع الأول من العام الجاري 2021، بزيادة بلغت 79.2% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي التي بلغت خسائرها فيها 106 ملايين درهم (الدولار يعادل 3.67 درهماً).

وعزَت الشركة المدرجة في سوق دبي المالية، سبب الخسائر بشكل رئيسي إلى انخفاض معدَّل الإيرادات، لا سيَّما مع قرب اكتمال عديد من المشاريع، وتراجُع هوامش الأرباح الإجمالية نتيجة تعدُّد مصادر الإيرادات، وارتفاع المبيعات، وتزايد النفقات الإدارية العامة بسبب ارتفاع المبيعات المحجوزة المسجَّلة خلال الربع الأول من العام الحالي.