دبي تخفِّض رسوم الوقود والكهرباء والمياه

الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم
الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم موقع مجموعة الإمارات
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أصدر الشيخ "أحمد بن سعيد آل مكتوم"، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، قراراً بخفض الرسم الإضافي للوقود للكهرباء والمياه، من 6.5 فلس لكل كيلووات ساعة إلى 5 فلوس بالنسبة للكهرباء، ومن 0.6 فلس إلى 0.4 فلس لكلِّ جالون مياه.

وقال بيان صادر اليوم الأحد عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، إنَّ القرار يأتي في إطار توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بزيادة نسبة الطاقة المتجددة والنظيفة في مزيج الطاقة في دبي.

وأشار البيان إلى أنَّ الوفورات التي تحقَّقت في استهلاك الوقود نتيجة زيادة نسبة الطاقة الشمسية، ستنعكس إيجاباً على المتعاملين، وسيتمُّ تطبيق خفض الرسم الإضافي للوقود على فواتير الكهرباء والمياه اعتباراً من الأول من ديسمبر 2020.

وقال "سعيد محمد الطاير"، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، العضو المنتدب، والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "نعمل في هيئة كهرباء ومياه دبي، لزيادة نسبة الطاقة المتجددة والنظيفة، وتوفير 75% من القدرة الإنتاجية للطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة مع حلول عام 2050 من خلال استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050".

وأضاف: "في ضوء زيادة نسبة الطاقة النظيفة في مزيج الطاقة في دبي إلى نحو 9%، وبالتالي انخفاض استهلاك الوقود، فإنَّ الوفورات التي تحقَّقت ستنعكس على فواتير المتعاملين".