بي إم دبليو تتوسع في إنتاج السيارات الكهربائية المصدر: بلومبرغ

"بي إم دبليو" تعتزم بناء 360 ألف موقع للشحن الكهربائي في الصين

المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط شركة "بي إم دبليو إيه جي" لبناء 360 ألف موقع لشحن السيارات الكهربائية في الصين هذا العام، إذ تكثّف شركة صناعة السيارات الألمانية جهودها للاستحواذ على شريحة أكبر من أكبر سوق عالمية للسيارات الكهربائية.

كما تخطّط مصانع "بي إم دبليو" الصينية لأن تكون خالية من الكربون بحلول نهاية العام، كجزء من خطوة لتقليل الانبعاثات في سلسلة الإنتاج بنسبة 80% في عام 2030. وكانت هذه التحركات جزءاً من سلسلة من الخطوات المعلنة في أول قمة لاستدامة الصين، عقدتها الشركة في بكين مؤخراً.

وفي بيان رسمي قال الرئيس التنفيذي لشركة "بي إم دبليو" في الصين يوخن غولر: "بصفتها شركة متعددة الجنسيات ذات بصمة واسعة النطاق في الصين، تدعم (بي إم دبليو) بشكل كامل انتقال البلاد نحو اقتصاد منخفض الكربون، من خلال وضع الاستدامة في صميم استراتيجيتنا الخاصة بالصين".

حدّد الرئيس شي جين بينغ هدفاً يتمثل في أن تصبح الصين محايدة للكربون بحلول عام 2060، وقدمت الحكومة الدعم لجعل البلاد قوة إنتاج للسيارات الكهربائية. وفي مخطط الصين لتطوير سيارات الطاقة الجديدة قدّر منظمو الصناعة أن ترتفع مبيعات السيارات الكهربائية من نسبة الـ5% الحالية إلى 20% من إجمالي مبيعات السيارات الجديدة بحلول عام 2025.

كذلك ذكرت الشركة أن "بي إم دبليو" تخطط لإطلاق 12 طرازاً كهربائياً بالكامل من سيارتي "بي إم دبليو" و"ميني" في الصين بحلول عام 2023، على أن تغطي جميع قطاعات السوق الرئيسة، مع توقعها أن يمثّل بيع السيارات الكهربائية بالكامل نسبة قدرها 25% من إجمالي المبيعات في البلاد.

ومن المقرَّر بدء مشروع "بي إم دبليو" المشترك مع شركة "غريت وول موتور" بالإنتاج عام 2023. وقال غولر في أبريل إن "بناء مصنع مع (غريت وول) جار على قدم وساق"، ومن المقرَّر اكتمال الهيكل الرئيس في وقت لاحق من هذا العام، مضيفاً في ذلك الوقت أن إنتاج سيارتين من طراز "ميني إي في" للصين والأسواق العالمية سيبدأ عام 2023.