موديلات "لامبورغيني" لعام 2021 توشك على النفاد

السيارات المعروضة بمعرض "ميلانو مونزا" للسيارات في 10 يونيو
السيارات المعروضة بمعرض "ميلانو مونزا" للسيارات في 10 يونيو المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت "لامبورغيني" إن جميع الإنتاج المتوقع لسياراتها لهذا العام تم بيعه بالكامل تقريباً، في ظل الإنفاق الاستهلاكي الحاد والسخي بعد شهور من البقاء في المنازل بسبب الوباء.

قال الرئيس التنفيذي ستيفان وينكيلمان في مقابلة بمعرض "ميلانو مونزا" للسيارات، إن العلامة التجارية الإيطالية للسيارات الخارقة تستعد لـ"نمو قوي" في عام 2021، بعد بيعها حوالي 10 شهور من طاقتها الإنتاجية. وعرضت الشركة، التابعة لـ"فولكس واجن إيه جي"، سيارتها من طراز "هوراكان إس تي أو" Huracan STO، في أماكن التنزه بالهواء الطلق قرب كاتدرائية "دوومو" في منطقة الموضة العالمية.

ثاني أفضل عام على الإطلاق

كما قال وينكيلمان: "برغم تعليق الإنتاج لمدة شهرين بسبب قيود الوباء، أنهت "لامبورغيني" عام 2020 ليصبح ثاني أفضل عام لها على الإطلاق". واحتشدت الجماهير في المعرض لمشاهدة أكثر من 60 علامة تجارية معروضة شملت "فيراري"، وبورشه"، و"ماكلارين"، في إشارة إلى استئناف الحياة الطبيعية بالمدن الكبرى مثل ميلانو. وارتفعت تسليمات "لامبورغيني" بنسبة 25% تقريباً إلى مستوى قياسي خلال الربع الأول.

بينما يواصل المشترون اقتناص سيارات عالية الأداء مثل "أفينتادور" Aventador المناسبة لحلبة السباق، تستعد "لامبورغيني" للانتقال على صناعة السيارات الكهربائية من خلال إنفاق قياسي قدره 1.5 مليار يورو (1.8 مليار دولار)، لتقديم إصدارات هجينة كهربائية لكل طراز في عام 2024، وتخطط لإطلاق أول مركبة عاملة بالبطارية فقط خلال النصف الثاني من هذا العقد. وكان صانعو السيارات الخارقة من أمثال "فيراري" و"لامبورغيني" بطيئين في تبني تصنيع السيارات الكهربائية، في ظل تاريخ علامتهم التجارية الراسخ في بناء المحركات القوية.

قال وينكيلمان: "لا تريد "لامبورغيني" أن تكون المحرّك الأول بأي ثمن. نحن نحتاج إلى اختيار اللحظة المناسبة فيما يتعلق بتكنولوجيا المحركات الكهربائية، وذلك عندما نعتقد أن السوق جاهز وأنه يمكننا أن نكون الأفضل حقاً".

بدأت شركة "فولكس واجن" في نهاية العام الماضي، محادثات بيع محتمل أو إدراج "لامبورغيني" كشركة مساهمة عامة، لأجل التركيز بشكل أفضل على وحدة "أودي" و"بورشه"، الأكثر تحقيقاً للأرباح في الشركة. لكن وينكيلمان أعاد التأكيد على أن العلامة التجارية لم تصبح معروضة للبيع، في رد على تقرير الشهر الماضي أشار إلى تلقّي "فولكس واجن" عرضاً قيمته 7.5 مليار يورو، قائلاً إنه لا توجد خطط حالية لإدراج "لامبورغيني" التي زادت إيراداتها بنسبة 5.4% إلى 509 ملايين يورو خلال الربع الأول.