HSBC متفائل بعقارات دبي ويوصي بسهم "إعمار"

شعار شركة إعمار العقارية يعتلي إحدى ناطحات السحاب في إمارة دبي
شعار شركة إعمار العقارية يعتلي إحدى ناطحات السحاب في إمارة دبي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يتوقع بنك HSBC أن يعزز الطلب المتزايد على المنازل الكبيرة خلال كورونا سوق العقارات في دبي، متفقاً بذلك مع محللي "مورغان ستانلي" الذين يتوقعون أن يستمر الانتعاش "لسنوات عدّة".

إن "نمو المبيعات المعلن عنها في دبي منذ بداية العام كان ملحوظاً"، بحسب ستيفن براملي جاكسون وألوك بيد من HSBC. ورغم الهواجس المتعلقة بالعرض المرتفع والنمو السكاني السلبي، فإن "الانتقال، المتزامن عالمياً بفعل كورونا، إلى منازل أكبر يساهم أيضاً بتنشيط سوق العقارات السكنية في دبي".

رفع HSBC توصيته بشأن أسهم شركة إعمار العقارية، أكبر مطور عقاري في دبي، إلى الشراء من الانتظار، معتبراً أن سهم "إعمار" يتمتع بارتباط بأسعار العقارات يفوق 90%. وأشار المحللون إلى أن الشركة، التي أعلنت عن زيادة مبيعاتها على مدى خمسة أشهر بمقدار ثلاثة أضعاف، تمثل "أفضل وسيلة" لتلمس توجه الانتقال إلى المنازل الأكبر حجماً.

سوق المنازل الفخمة

انتعش النشاط التجاري في دبي جنباً إلى جنب مع انتعاش السياحة والتوزيع السريع للقاحات فيروس كورونا. وظلّت المدينة مفتوحة نسبياً خلال الوباء. مع التنويه بأن شراء العقارات هو أيضاً أحد أسرع الطرق للأجانب للحصول على تصريح إقامة في الإمارة.

بالنسبة للعقارات التي لا تقل قيمتها عن 10 ملايين درهم (2.7 مليون دولار) تحديداً، فقد تم عقد 84 صفقة شراء في مارس وحده، أي ما يمثل رقماً قياسياً شهرياً، وفقاً للبيانات الصادرة عن شركة "بروبرتي مونيتور" (Property Monitor) للاستشارات العقارية.

إلى ذلك، رفع HSBC السعر المستهدف لسهم شركة إعمار العقارية إلى 5.20 درهم من 3.83 درهم. أما بالنسبة لشركة إعمار للتطوير، الوحدة التابعة التي تركز على دولة الإمارات العربية المتحدة، فتم ترقية التوصية بشأن سهمها إلى الاحتفاظ به بدل التقليل من حيازته، مع زيادة السعر المستهدف إلى 3.89 درهم من 2.51 درهم. كما تم رفع السعر المستهدف لسهم شركة إعمار مولز إلى 2.03 درهم من 1.81 درهم، مع احتفاظه بالتصنيف القائم.