كيف يرى رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس مستقبل الذهب و"بتكوين"؟

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يرى رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، والذي يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للاستثمار، أن أسعار الذهب قد تتأثر إيجاباً بمعدلات التضخم المرتفعة حالياً، ولكن قد تحد أي زيادة في معدلات الفائدة من ارتفاعات أسعار الذهب.

وأضاف ساويرس في لقاء مع قناة الشرق للأخبار أن أسعار الذهب عند مستوى 1900 دولار للأوقية قد تستمر لحين اتضاح رؤية الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة.

كان رجل الأعمال المصري أعلن قبل أكثر من عام عن توجهه للاستثمار في الذهب قبل أن يشهد الطفرة السعرية التي قادته لمستويات فوق 2000 دولار في الصيف الماضي.

وبالنسبة للعملات المشفرة، وتحديداً عملة "بتكوين"، أكد رجل الأعمال المصري أنه لا يستثمر في تلك الأصول بسبب أنها غير معترف بها على مستوى البنوك المركزية.

السياحة في مصر

على جانب آخر، قال ساويرس إن شركته اهتمت بالمشاركة في تطوير منطقة الأهرامات وعروض الصوت والضوء نظرا لأن هذه المنطقة لم تشهد تطويرا منذ عام 1961 متوقعا تعافي القطاع السياحي بمصر جزئيا مع فصل الخريف المقبل في الربع الأخير من الجاري.

وأضاف ساويرس خلال حديثه للشرق أن الاستثمار في القطاع السياحي ربما يكون الوقت الحالي هو الأنسب له، متوقعا أن تكون العوائد إيجابية على المدى الطويل.

ووقعت شركة أوراسكوم بيراميدز التابعة لأوراسكوم للاستثمار عقدا قيمته 200 مليون جنيه لتطوير ومشاركة بالإدارة لعروض الصوت والضوء بأهرامات الجيزة، وينص العقد البالغة مدته 15 عاما على حصول شركة مصر للصوت والضوء التابعة لوزارة قطاع الأعمال على 17% من الإيرادات بحد أدنى 36 مليون جنيه سنويا.

وقال رئيس أوراسكوم للاستثمار إن شركته تركز حاليا على الاستثمار بقطاعات السياحة والعقار والترفيه، مضيفا أن شركة أوراسكوم المالية التابعة له ما زالت لديها الرغبة في الحصول على بنك Teir2 متخصص في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأنه ما زال بانتظار الإجراءات التنظيمية لهذا الشأن من قبل البنك المركزي المصري.