"أوكتال" للبلاستيك العُمانية تخطط لبيع حصة أكثرية بالشركة

أحد مصانع شركة "أوكتال" للبلاستيك في سلطنة عُمان
أحد مصانع شركة "أوكتال" للبلاستيك في سلطنة عُمان المصدر: الموقع الرسمي للشركة على شبكة الإنترنت
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس "أوكتال"، وهي شركة عُمانية لتصنيع عبوات ومواد التغليف البلاستيكية، عملية بيع لجزء منها، وفقاً لأشخاص مطَّلعين على الأمر.

الشركة، التي تتخذ من مسقط مقرَّاً لها، عيَّنت "جيه بي مورغان" لدراسة صفقة طرح حصة أغلبية فيها للبيع، كما كشف الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم كون المناقشات سرية. في حين أفصح أحد الأشخاص أنَّ الصفقة قد تُقدِّر قيمة "أوكتال" بنحو 800 مليون دولار.

وبالفعل، جذبت "أوكتال" اهتماماً من قِبل المستثمرين الاستراتيجيين في آسيا والولايات المتحدة، بحسب المصادر. وامتنع ممثِّل "جيه بي مورغان" عن التعليق، في حين تعذَّر الوصول إلى المتحدِّث باسم "أوكتال" للحصول على رأيه.

"أوكتال"، التي تأسست في عام 2006 ، تنتج البولي إيثيلين تيريفثاليت، وهو نوع من البلاستيك يستخدم لتعبئة المواد الغذائية، والمنتجات الاستهلاكية. وتمتلك الشركة منشآت في سلطنة عُمان، والمملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة. وتشحن منتجاتها إلى أكثر من 75 دولة، وفقاً لموقعها على الإنترنت.

عملية البيع المزمعة تُضاف إلى 96 مليار دولار من الصفقات التي تستهدف الشركات في الشرق الأوسط وإفريقيا هذا العام، بحسب بيانات جمعتها بلومبرغ. ويفوق ذلك بأكثر من ثلاثة أضعاف عن إجمالي الصفقات للفترة عينها من عام 2020.