وزير مصري: طرح بـ135 مليون جنيه لشركة "غزل المحلة لكرة القدم" بالبورصة في الربع الثالث

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام المصري
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام المصري المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم مصر زيادة رأس مال شركة "غزل المحلة لكرة القدم" عن طريق سوق المال بحلول أغسطس أو سبتمبر من العام الجاري، على أن تبلغ قيمة الطرح 135 مليون جنيه، وفقاً لهشام توفيق وزير قطاع الأعمال.

قال الوزير، في لقاء مع "الشرق"، إنه يجري حالياً تطوير مصانع الشركات التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج في مدينة المحلة الكبرى بدلتا مصر، على أن يتم تشغيلها بالكامل قبل نهاية الربع الثالث من 2022.

يستهدف التطوير مضاعفة الإنتاج إلى 188 ألف طن مقابل 35 ألف طن من الغزول حالياً، والتي تمثل نحو ثلثي سوق الغزول بمصر.

تطوير عروض الصوت والضوء بـ200 مليون جنيه

جاء ذلك على هامش توقيع عقد تطوير عروض الصوت والضوء في منطقة أهرامات الجيزة، اليوم الإثنين، بين شركة مصر للصوت والضوء التابعة للشركة القابضة للسياحة وشركة أوراسكوم للاستثمار، التي يرأس مجلس إدارتها الملياردير نجيب ساويرس.

تبلغ تكلفة التطوير 200 مليون جنيه ينتظر إتمامه خلال 18 شهراً، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من المجلس الأعلى للآثار، منها 14 شهراً يستمر فيها تقديم عروض الصوت والضوء بالأهرامات بشكلها القديم، يتبعها 4 أشهر لتجهيز التطوير المنتظر، وتبلغ مدة العقد بحسب الوزير 15 عاماً، بنسب مشاركة تبلغ 17% لشركة مصر للصوت والضوء في الإيرادات بحد أدنى يبلغ 36 مليون جنيه سنوياً، وتتم زيادتها بنسبة 7% سنوياً.

يقوم نشاط شركة "مصر للصوت والضوء" على تقديم العروض في منطقة الأهرامات و4 مشروعات أخرى تابعة لها في جنوب مصر، وقال الوزير إنها باتت في حاجة لتحديث آليات العروض حيث لم يتم تحديثها منذ نحو 60 عاماً.

كشف توفيق في لقائه مع الشرق أنه سيتم العمل مستقبلا لطرح مزايدات مماثلة لتطوير عروض الصوت والضوء في الكرنك وأبي سنبل جنوب مصر.