وحدة تابعة لجنرال موتورز تبدأ مرحلة ما قبل الإنتاج للحافلات الصغيرة ذاتية القيادة

الحافلة الصغيرة "كروز أوريجن" الكهربائية ذاتية القيادة على المدى الطويل سيجري تصنيع الحافلات الصغيرة هذه في منشأة "جنرال موتورز" التي تبلغ مساحتها أكثر من 4 ملايين قدم مربع في هامترامك بولاية ميشيغان والمعروفة باسم "فاكتوري زيرو" كما من المقرر أن يبدأ الإنتاج الكامل في أوائل عام 2023
الحافلة الصغيرة "كروز أوريجن" الكهربائية ذاتية القيادة على المدى الطويل سيجري تصنيع الحافلات الصغيرة هذه في منشأة "جنرال موتورز" التي تبلغ مساحتها أكثر من 4 ملايين قدم مربع في هامترامك بولاية ميشيغان والمعروفة باسم "فاكتوري زيرو" كما من المقرر أن يبدأ الإنتاج الكامل في أوائل عام 2023 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بدأت "كروز" (Cruise)، وهي وحدة السيارات ذاتية القيادة التي تعود أغلبية أسهمها لشركة "جنرال موتورز"، مرحلة ما قبل الإنتاج للحافلة الصغيرة ذاتية القيادة التي تعمل بالبطارية والكهرباء، فيما عززت وصولها إلى النقدية.

تعكف الشركة حالياً على تجميع حوالي 100 وحدة من مركبتها "أوريجن" -التي كُشف عنها النقاب في يناير 2020 -في منشأة في مدينة وارن بولاية ميشيغان. وتتوقع انتهاء العمل عليها هذا الصيف قبل الاختبار. كما حصلت "كروز" على خط ائتماني قيمته 5 مليارات دولار من "جنرال موتورز فايننشال"، ذراع تمويل السيارات في "جنرال موتورز".

وكتب دان أمان، كبير المديرين التنفيذيين لـ"كروز"، في منشور على مدونة يوم الثلاثاء: "لم يُضِع مئات المهندسين من "جنرال موتورز" و"هوندا" و"كروز" أي لحظة، واستكملوا أعمال التطوير الخاصة بهم، وجهزوا سلاسل التوريد. ورغم كل الصعاب، حافظوا على تنفيذ برنامج "أوريجن" ضمن الوقت المحدد، وهم على المسار الصحيح للإنتاج في مصنع تجميع "فاكتوري زيرو" التابع لشركة جنرال موتورز".

تعد "كروز" واحدة من عدة شركات تتسابق لوضع مركبات ذاتية القيادة على الطريق، وهو جهد يستغرق وقتاً أطول مما كان متوقعاً. وإلى جانب منافسين مثل "وايمو" (Waymo)، ذراع إنتاج مركبات ذاتية القيادة لشركة "ألفابت" التابعة لـ"غوغل"، وشركة "زوكس" العائدة لشركة "أمازون"، تختبر الشركة السيارات التقليدية المعدلة على الطرق العامة. وهناك بضع شركات ناشئة تمكنت من بدء الإنتاج التجاري.

وقال أمان، إن خط الائتمان متعدد السنوات من "جنرال موتورز" يمنح "كروز" الوصول إلى رأس مال بأكثر من 10 مليارات دولار.

على المدى الطويل، سيجري تصنيع الحافلات الصغيرة هذه في منشأة "جنرال موتورز" التي تبلغ مساحتها أكثر من 4 ملايين قدم مربع في هامترامك بولاية ميشيغان، والمعروفة باسم "فاكتوري زيرو". كما من المقرر أن يبدأ الإنتاج الكامل في أوائل عام 2023.