مدير الأصول مايكل بيري يحذر المستثمرين الأفراد من مصيدة الخسائر

مايكل بيري
مايكل بيري المصدر: غيتي إيميجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حذر مايكل بيري الذي اكتسب شهرة واسعة بعد نجاح رهانه ضد الرهون العقارية والذي جسده فيلم "The Big Short" المستثمرين الأفراد في سلسلة تغريدات يوم الخميس من خسائر "تقارب حجم اقتصادات البلدان" في حالة تراجع العملات المشفرة وأسهم "الميم".

كتب بيري على تويتر قبل أن يتم حذف المنشورات بعد ذلك: "كل تلك الضجة والتوقعات تتم لجذب المستثمرين الأفراد قبل حدوث أم الخسائر". وأضاف بيري: "عندما تنخفض قيمة العملات المشفرة من التريليونات أو تنخفض أسهم "الميم" من عشرات المليارات ستقترب الخسائر المحققة من حجم اقتصادات البلدان. التاريخ لم يتغير".

يتابع مستثمرو أسهم "الميم" عن كثب بيري الذي يعمل رئيس شركة "سيون لإدارة الأصول" بعدما أبدى تفاؤله بأداء شركة "غيم ستوب" لبيع ألعاب الفيديو في عام 2019 مما دعم موجة الإقبال غير المسبوق من المستثمرين الأفراد بشكل ملحمي على سهم الشركة في وقت سابق من هذا العام. لكن وجهة نظره تحولت هذا العام إلى تحذير من المخاطر المتزايدة في السوق.

كتب بيري في تغريدة في يناير: "إذا كنت تتابع سهم غيم ستوب، وقمت بعمل جيد سأكون سعيد حقاً من أجلك. ولكن ما يحدث الآن يجب أن تكون له تداعيات قانونية وتنظيمية، فالأمر غير طبيعي ومجنون وخطير".

رهانات ناجحة

وضع بيري أيضاً رهانًا ضد "تسلا" المملوكة ل

إيلون ماسك
إيلون ماسكElon Reeve Musk FRS is a business magnate, industrial designer, and engineer. He is the founder, CEO, CTO, and chief designer of SpaceX; early stage investor, CEO
. حيث قامت شركته "سيون لإدارة الأصول" بوضع مراهنات هبوطية على سهم شركة ماسك لصناعة السيارات الكهربائية ضد ارتفاعه أعلى مستوى 800.1 دولار اعتباراً من 31 مارس وفقاً لإفصاح تم تقديمه للجهات التنظيمية.

لعب كريستيان بيل دور بيري في فيلم "The Big Short" المأخوذ عن كتاب مايكل لويس الذي يعد الأكثر مبيعاً بين الكتب التي تناولت الأزمة المالية عام 2008.

عمل بيري في الأصل كطبيب. وبعد حصوله على درجة الماجستير في الطب من جامعة فاندربيلت كان من أوائل المتبنين لتداول الأسهم عبر الإنترنت والتحول للاستثمار الاحترافي.