بعائد 40%.. "جي إف إتش" تتخارج من محفظة صناعية بالولايات المتحدة

نائل مصطفى رئيس الاستثمار المشارك في جي إف إتش
نائل مصطفى رئيس الاستثمار المشارك في جي إف إتش المصدر: مجموعة جي إف إتش
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقعت شركة جي إف إتش كابيتال المحدودة، التابعة لمجموعة جي إف إتش المالية اتفاقيات للتخارج من محفظتها الصناعية بالولايات المتحدة الأمريكية والتي استحوذت عليها في عام 2016.

وبحسب بيان عن المجموعة صادر اليوم السبت، تتكون المحفظة من 26 أصلا، بمساحة تزيد على 2.7 مليون قدم مربع تقع عبر منطقة وسط غرب الولايات المتحدة، وهي موزعة بالتساوي ما بين منشآت لمستأجرين فرديين وأخرى لمستأجرين متعددين، وتخدم كمواقع للتوزيع ومستودعات التخزين وغيرها من الاستخدامات الأخرى.

تمكنت جي إف إتش من تعزيز المحفظة خلال فترة الاستثمار، عن طريق رفع معدلات الإشغال وتنمية دخل الإيجار وإجراء التحسينات الرأسمالية ذات العلاقة والمطلوبة لضمان الحفاظ على قيمة المحفظة وقدرتها على المنافسة التجارية ولتكون جاذبة للمستأجرين، حيث حققت المجموعة عائدا بلغ 40% على الاستثمار منذ الاستحواذ عليه في 2016.

الطلب على العقارات الصناعية

أشارت المجموعة أن أداء المحفظة استفاد من الطفرة التي حدثت بقطاع التجارة الإلكترونية وزيادة الضغط على سلاسل التوريدات مما أدى إلى ارتفاع الطلب على المساحات الصناعية بشكل أكبر. كما ارتفعت إيجارات العقارات الصناعية بمعدل قياسي بنسبة 7.1% على أساس سنوي خلال الربع الأول 2021 وبنسبة 6.8% سنويا على مدى السنوات الخمس الماضية.

قال نائل مصطفى رئيس الاستثمار المشارك في جي إف إتش، إن المجموعة تقوم حالياً بإجراء مباحثات للاستحواذ على مزيد من الأصول في هذا المجال يتم تأجيرها لمستأجرين مماثلين، من ذوي الجدارة الائتمانية، مما سيتيح إنشاء محفظة متنوعة استراتيجيا في هذا القطاع الفرعي الصناعي النامي، ليس فقط في الولايات المتحدة، ولكن أيضا في أوروبا وآسيا في المستقبل القريب، بحسب البيان.