"مطارات دبي" تُعيد فتح المبنى "1" اعتباراً من 24 يونيو

مطار دبي الدولي
مطار دبي الدولي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت "مطارات دبي" أنها ستعيد افتتاح المبنى "رقم 1" و"كونكورس D" اعتباراً من 24 يونيو، اللذين أُغلقا في 25 مارس 2020 بعد التعليق الجزئي للعمليات في مطار دبي الدولي كجزء من استراتيجية السيطرة على انتشار جائحة كورونا (كوفيد-19).

يأتي قرار مطارات دبي ضمن التطورات الهامة التي تشير إلى عودة النمو في قطاعي الطيران والسفر والسياحة في دبي ودولة الإمارات، حسب بيان أورده الموقع الإلكتروني للمكتب الإعلامي لحكومة دبي اليوم الأحد.

أهمّ تصريحات الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي بول غريفيث لتليفزيون بلومبرغ:

  • نتوقع زيادة كبيرة في حركة المغادرين والقادمين خلال الأشهر المقبلة.
  • 66 شركة طيران تعمل حالياً انطلاقاً من المبنى رقم 3 ستعود إلى المبنى رقم واحد.
  • خطوة فتح "مبنى 1" ستزيد القدرة الاستيعابية الحالية بمقدار 18 مليون مسافر إضافي.
  • نأمل بحلول الخريف المقبل أن نعود إلى 90% من طاقتنا الاستيعابية الأصلية التي كنا نشغلها قبل الجائحة.
  • "مطارات دبي" تعتزم إضافة 3500 وظيفة.
  • لا نتوقع رفع الإمارات من القائمة البريطانية الحمراء قبل نهاية يونيو أو يوليو، ونحن نتفاوض معهم باعتبار بريطانيا من أهمّ أسواق دبي.
  • بدأت دبي تخفيف القيود المفروضة على بعض المسافرين القادمين من الهند ونيجيريا وجنوب إفريقيا

من جانبه، قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مؤسسة مطارات دبي، في البيان، إن إعادة افتتاح المبنى "1" خطوة مهمة في التحضير لاستيعاب النمو المتوقع لعودة الإقبال على السفر في الأسابيع والأشهر القادمة.

ووفقاً للبيان ستتيح إعادة افتتاح المبنى "1" عودة ما يزيد على 40 شركة طيران دولية تشغل رحلاتها حالياً في مبنيَي الركاب "2" و"3"، تدريجياً إلى مقرها الرئيسي.

افتُتح كونكورس D في فبراير 2016، وهو مرتبط بالمبنى رقم "1" بواسطة قطار المطار، إذ يقدّم المرفقان خدمات على مستوى عالمي لطاقة استيعابية سنوية تبلغ 18 مليون مسافر.

وتعمل "طيران الإمارات"، الناقلة الرئيسية في الإمارة، على تكثيف عملياتها لتلبية الطلب خلال فصل الصيف، وقد قالت الشركة في بيان سابق إنها ستستعيد نحو 90% من شبكتها قبل انتشار الوباء بنهاية يوليو المقبل.