بعد رفض المساهمين.. "داماك" تعيّن مستشارين لتقييم عرض سجواني

"داماك العقارية" الإماراتية
"داماك العقارية" الإماراتية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عيّنت شركة "داماك العقارية"، ومقرها دبي، مستشارين ماليين، لتقييم عرض شراء يهدف إلى تحويل المطور العقاري إلى شركة خاصة، وذلك بعد رد فعل عنيف من المستثمرين برفض العرض.

عُيّن مثمن مستقل ومستشار مالي لمساعدة مجلس الإدارة على تحديد مدى القيمة العادلة للعرض من وجهة نظر المساهمين، كما أفصحت "داماك" في بيان لبورصة دبي اليوم الأحد.

وكان الملياردير حسين سجواني عرض الاستحواذ على باقي أسهم شركة "داماك" غير المملوكة له، بخصمٍ يقارب 45% من سعر إدراج أسهم "داماك" في عام 2015.

ويُعدُّ هذا العرض هو الأحدث ضمن سلسلة من صفقات مماثلة في الإمارات العربية المتحدة، تسعى لشراء الأسهم من مساهمي الأقلية بسعر مخفض.

عرضت شركة "ميبل إنفست" (Maple Invest)، وهي أداة استثمارية مملوكة لسجواني، مبلغ 2.2 مليار درهم (599 مليون دولار)، وفق ما سمّته عرضاً مشروطاً لشراء باقي أسهم شركة "داماك العقارية" غير المملوكة لـ"ميبل"، أو الشركات التابعة.

واستقال سجواني، الذي يمتلك 72% من أسهم "داماك"، من منصب رئيس مجلس إدارة شركة التطوير العقاري، لتجنُّب تضارب المصالح.

وأثار إعلان "داماك" بتاريخ 9 يونيو رد فعل عنيفاً بين المساهمين، الذين تساءلوا عن توقيت العرض، في وقت بدأت فيه سوق العقارات في التحسن بعد سبع سنوات من الهبوط.

وعيّن مجلس إدارة "داماك" شركة "التميمي وشركاه للمحاماة"، وأعلن أنه ستُنشَر وثائق العرض الإضافي الجديد هذا الشهر.

يُشار إلى أن سفيان الخطيب، رغم بقائه عضواً في مجلس إدارة "داماك"، لن يشارك في المناقشات المتعلقة بالعرض، نظراً إلى علاقته الوثيقة برئيس مجلس الإدارة السابق حسين سجواني، كما أفصحت "داماك".