"ميبل انفست" تُرجئ تنفيذ عرض الاستحواذ على أسهم "داماك" الإماراتية

شعار شركة داماك العقارية
شعار شركة داماك العقارية المصدر/ حساب الشركة على فيسبوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قررت شركة "ميبل انفست"، المملوكة للملياردير الإماراتي حسين سجواني، تأجيل تنفيذ عرض الشراء الجزئي الذي تقدَّمت به للاستحواذ على حصة من أسهم رأس مال شركة "داماك" العقارية، ومقرّها إمارة دبي.

يأتي ذلك بعد أن رفض مساهمو "داماك" عرض "ميبل"، الأمر الذي دعا مجلس إدارة "داماك" إلى تعيين مسشتارين لتقييم مدى عدالة قيمة العرض.

وقدَّمت "ميبل انفست" يوم 9 يونيو الجاري عرضاً مشروطاً لشراء باقي أسهم شركة "داماك" العقارية غير المملوكة من قبل "ميبل"، أو الشركات التابعة، وتضمَّن العرض سعر 1.30 درهماً لسهم "داماك". وبحسب بيانات بلومبرغ، يمتلك سجواني 72.2% من أسهم "داماك"، من خلال شركته "ميبل انفست" (الدولار يعادل 3.67 درهماً).

استكمال دراسة العرض

قالت "داماك" في بيان اليوم الثلاثاء، إنَّ "ميبل" أرسلت خطاباً إليها جاء فيه "إشارة إلى إفصاح المنشور على الموقع الالكتروني لسوق دبي المالي بتاريخ 9 يونيو 2021 عن نية استحواذ شركة "ميبل انفست كو ليمتد" على أسهم في رأس مال شركة "داماك" العقارية، ونظراً لقيام هيئة الأوراق المالية والسلع حالياً بدراسة بعض الوقائع المتعلِّقة بهذا الشأن، فقد تقرَّر تأجيل الاجراءات المتعلِّقة بالاستحواذ، وذلك إلى حين استكمال الدراسة".

ويعتزم الملياردير الإماراتي، تحويل شركة "داماك" العقارية إلى شركة خاصة عن طريق شراء باقي أسهمها من خلال شركة "ميبل انفست" المملوكة له.

في حال إتمامه، سینتج عن الاستحواذ تملُّك "ميبل" ما لا یقل عن 90% حتى 100% من الأسھم العادیة المصدرة والمدفوعة لشركة "داماك"، وبشرط استیفاء الشروط المذكورة أدناه، أو تنازل "میبل" عن ھذه الشروط.

وأظهرت نتائج شركة "داماك" العقارية، خسائر صافية بقيمة 190 مليون درهم في الربع الأول من العام الجاري 2021، بزيادة بلغت 79.2% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي التي بلغت خسائرها فيها 106 ملايين درهم.