صندوق التقاعد الكويتي يحقق أفضل أداء سنوي على الإطلاق

أضواء تضيء أبراج الكويت ليلاً في مدينة الكويت، الكويت
أضواء تضيء أبراج الكويت ليلاً في مدينة الكويت، الكويت المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حققت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت أفضل أداء سنوي لها على الإطلاق، حيث برزت كقوة استثمارية إقليمية جديدة، على الرغم من الجمود السياسي في البلاد.

وسجل صندوق المعاشات التقاعدية الذي تبلغ قيمته 134 مليار دولار، والذي يمتلك ربع شركة الأسهم الخاصة الأمريكية ستون بوينت كابيتال، نموًا بنسبة 20.9% في الأصول في العام المنتهي في 31 مارس، وفقًا لبيان يوم الأربعاء.

وفي العام 2017 تم تعيين فريق إداري جديد للصندوق، لتحويل المؤسسة المملوكة للدولة بعد إدانة رئيسها السابق بالتربح الشخصي على مدى عقود.

السيولة النقدية تمثل 4% من استثمارات المؤسسة، منخفضة من حوالي 11.5% قبل عام. وقال مشعل العثمان المدير العام للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إن الأداء يعكس سياسة الاستثمار "القوية" للصندوق والأداء القياسي لأسواق رأس المال.

أضاف: "تتبع الإدارة إستراتيجية استثمار متحفظة مُهيئة لاستيعاب والتغلب على التقلبات المتوقعة في الأسواق الدولية على المدى المتوسط".

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية "PIFSS"، كما يُعرف الصندوق، تمتلك أيضًا 25% من "أو أية كيه هيل أديفزورز"، و10% من تاوربروك كابيتال بارتنرز.