مجلس إدارة "أركان" يقر الاستحواذ على "حديد الإمارات"

أحد العاملين في شركة حديد الإمارات يفحص لفائف الحديد
أحد العاملين في شركة حديد الإمارات يفحص لفائف الحديد المصدر/ حساب الشركة على فيسبوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافق مجلس إدارة شركة "أركان" لمواد البناء، الإماراتية، على المضي قُدماً في صفقة استراتيجية للاستحواذ على شركة "حديد الإمارات"،

وأوصى المجلس مساهمي الشركة بالموافقة على العرض الذي تلقَّته من الشركة القابضة العامة (صناعات) في 9 مايو للاستحواذ على "حديد الإمارات"، المملوكة بالكامل لـِ "صناعات" التي يقع مقرّها الرئيسي في أبوظبي.

البنود الأساسية لعرض الاستحواذ المقترح

  • قيام "صناعات" بتحويل إجمالي الأسهم المصدرة لشركة "حديد الإمارات" إلى شركة "أركان".
  • تصدر "أركان" لصالح "صناعات" سندات قابلة للتحويل إلى 5.1 مليار سهم عادي في "أركان" عند إغلاق الصفقة.
  • يحدِّد العرض سعر السندات القابلة للتحويل إلى أسهم في "أركان" بـ0.798 درهماً للسهم الواحد.
  • بعد استكمال الصفقة ستمتلك "صناعات" ما يناهز 87.5% من إجمالي الأسهم المصدرة لـ" أركان".

من جانبه، قال جمال سالم الظاهري، رئيس مجلس إدارة شركة "أركان": "إنَّ صفقة الاستحواذ على "حديد الإمارات" تساهم في تسريع طموحاتنا عبر توحيد أعمال اثنتين من أبرز شركات القطاع في الإمارات، وتساعد بالتالي في توسيع محفظة منتجاتنا، وزيادة مبيعاتنا بشكل كبير".

وأضاف: "الصفقة ستحقق قيمة تراكمية مجزية لمساهمي ’أركان‘؛ حيث تعزز الميزانية العمومية والأداء المالي للشركة، وتوسِّع نطاق أعمالها الدولية، وتوفِّر لها المقوِّمات اللازمة لتصبح منصة للاستثمار في قطاع إقليمي رئيسي".

شركة "أركان" لمواد البناء، مُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، ومتخصصة في تصنيع منتجات البناء والإنشاءات في الإمارات، وتتضمَّن محفظة شركات "أركان" كلاً من "مصانع طابوق الإمارات"، و"مصنع العين للإسمنت"، ومجمع مصانع "أنابيب"، و"مصنع المونة الجافة".

جدير بالذكر، أن الصفقة سوف تُعرض على الجمعية العمومية لشركة "أركان" للنظر في الموافقة عليها، كما أنها خاضعة لموافقات المساهمين والجهات التنظيمية المعنية.