أسعار غاز البروبان في أمريكا تبلغ أعلى مستوياتها لأول مرة منذ 7 سنوات

تبلغ مخزونات البروبان 56.2 مليون برميل، أي أقل بنسبة 15% من متوسط ​​السنوات الخمس، وفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة
تبلغ مخزونات البروبان 56.2 مليون برميل، أي أقل بنسبة 15% من متوسط ​​السنوات الخمس، وفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجاوزت أسعار غاز البروبان في الولايات المتحدة دولاراً للغالون للمرة الأولى منذ 2014 مع تزايد الطلب محلياً وخارجياً. وارتفعت الأسعار بنسبة 36% منذ بداية 2021 في مونت بيلفيو بولاية تكساس، التي تعدُّ المركز التجاري الرئيسي لسوائل الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة.

ويرجع ارتفاع الأسعار إلى توقُّف إنتاج الوقود جنباً إلى جنب مع التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي.

وقالت دي دي ألكسندر، رئيس "غلوبال غاز"، الموزِّع الوطني للبروبان، إنَّ "أكبر تأثير بالنسبة لكوفيد على صناعتنا هو زيادة الطلب.. بدأ الناس في تشغيل أنظمة الحرارة الخاصة بهم في فصل الشتاء، وقاموا ببناء المدافئ النارية، وكثير من الناس يقومون بأشياء لجعل منازلهم أكثر متعة".

تسبَّب عشق الأمريكيين، العالقين في منازلهم خلال الوباء، لحفلات الشواء أكثر من أي وقت مضى، في نقص المخزونات، وزيادة استهلاك الوقود. ويعتمد صانعو أجهزة الشواء على الأصدقاء والعائلات لمواصلة هذا الاتجاه هذا الصيف مع رفع قواعد التباعد الاجتماعي.

تبلغ مخزونات البروبان 56.2 مليون برميل، أي أقل بنسبة 15% من متوسط ​​السنوات الخمس، وفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة. في الوقت نفسه، تبلغ الصادرات 1.18 مليون برميل يومياً، وهو ما يزيد بنسبة 53% عن متوسط ​​السنوات الخمس في شهر يونيو.

وبحسب ألكسندر؛ فإنَّ الوضع قد يعرض سلسلة التوريد للخطر. وأضافت: "إذا واصلنا رؤية عمليات بناء صغيرة جداً كل أسبوع، ولم نصل إلى 80 أو 90 مليون برميل، فقد يؤدي ذلك إلى وقوع كارثة في سوق البروبان محلياً، لأنَّ جميع مورِّدينا يصدرون إلى دول أخرى".